قوانين الإغلاق والتباعد الاجتماعي قد تستمر إلى 2021
تحذير من خبراء الصحة في بريطانيا

قوانين الإغلاق والتباعد الاجتماعي قد تستمر إلى 2021

الساعة 4:18 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
1
طباعة
قوانين الإغلاق والتباعد الاجتماعي قد تستمر إلى 2021 TOPSHOT - Two women observe social distancing measures as they speak to each other from adjacent park benches amidst the novel coronavirus COVID-19 pandemic, in the centre of York, northern England on March 19, 2020. (Photo by OLI SCARFF / AFP) (Photo by OLI SCARFF/AFP via Getty Images)
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

حذر رئيس الخدمات الطبية في بريطانيا من أن إجراءات التباعد الاجتماعي قد تستمر حتى عام 2021.

وقال البروفيسور كريس ويتتي، إن الإجراءات لا يمكن رفعها حتى يتوفر لقاح أو أدوية فعالة للغاية لعلاج فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، مضيفًا: من غير الواقعي على الإطلاق توقع رفع إجراءات الإغلاق قريبًا.

وجاء تحذيره المخيف في الوقت الذي بعث فيه دومينيك راب برسالة صعبة للبريطانيين الذين سئموا من الإغلاق وقوانين التباعد الاجتماعي قائلًا إن المملكة المتحدة ما زالت في ذروة تفشي الفيروس.

وتابع: لوقت ليس مناسبًا لإبعاد أعيننا عن مخاطر الفيروس، نافيًا الشائعات بأن الحكومة تستعد لتخفيف القيود الصارمة في منتصف مايو.

وأضاف: الأمر سيستغرق أسابيع قبل أن يتمكن الوزراء حتى من التفكير في طرح استراتيجية خروج.

وحذر اقتصاديون من أن ما يصل إلى ثلث قطاع الفنادق والمطاعم البريطانية قد يواجه خطر الإغلاق.

وقالت مصادر حكومية رفيعة المستوى، إن نصيحة العمل من المنزل والبقاء فيه لمدة سبعة أيام إذا ظهرت عليك أعراض الفيروس، ستطول لمدة تصل إلى 18 شهرًا.

وقالوا إن المخرج الحقيقي الوحيد من الإغلاق هو وجود لقاح أو علاج، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وكانت سجلت بريطانيا أمس أكثر من 1500 حالة وفاة ليصل العدد الإجمالي إلى 18,100 حالة وفاة، ووصل عدد حالات الإصابة إلى 133,495 حالة، وعلى الصعيد العالمي، أُصيب 2,645,784 شخصًا، وتوفي 184,326 شخصًا، بينما تعافى 723,196 شخصًا.

 


شارك الخبر

‎تعليق واحد

  1. كلام منطقي

‎التليقات مغلقة‫.‬



شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :