لماذا تبرع جاك دورسي بـ 28% من ثروته لمكافحة كورونا ؟
المبلغ سيكون على شكل أسهم يملكها في شركة سكوير

لماذا تبرع جاك دورسي بـ 28% من ثروته لمكافحة كورونا ؟

الساعة 9:08 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
لماذا تبرع جاك دورسي بـ 28% من ثروته لمكافحة كورونا ؟
المواطن - متابعة

أعلن مؤسس موقع تويتر جاك دورسي أمس الثلاثاء أنه سيتبرع بمبلغ مليار يورو لدعم جهود مكافحة وباء كوفيد-19، مشيرًا إلى أن المبلغ سيكون على شكل أسهم يملكها في شركة سكوير وسيحول إلى مؤسسة خيرية تابعة له.

وقال دورسي في تغريدات له إنه سيحول رأس ماله من الأسهم في شركة سكوير المتخصصة في المدفوعات الرقمية إلى مؤسسته الخيرية ستارت سمول، موضحًا أن قيمة هذه الأسهم تبلغ مليار يورو وتناهز 28% من إجمالي ثروته.

وأضاف “لماذا الآن؟ لأن الاحتياجات أصبحت ملحة بصورة متزايدة، وأريد أن أرى التأثير خلال حياتي”، معربًا عن أمله في “أن يكون هذا مصدر إلهام للآخرين للقيام بشيء مماثل. الحياة قصيرة جدًا، لذلك دعونا نفعل كل ما في وسعنا اليوم لمساعدة الناس الآن”.

وقدرت مجلة فوربس ثروة جاك دورسي بنحو 3,3 مليار دولار، حيث أكد أنه بعد انتهاء وباء كورونا الجديد، سيتم تحويل الأموال المتبقية لتعزيز الصحة وتعليم الفتيات والمداخيل.

جاك دورسي بالإنجليزية: Jack Patrick Dorsey ولد في 19 نوفمبر 1976 وهو مبرمج ورجل أعمال أمريكي، يُعرف بكونه مبتكر موقع تويتر، صنفته مجلة MIT كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن الـ35 سنة. وحصل عام 2012 على جائزة مبتكر العام للتكنولوجيا من وول ستريت جورنال.

وولد جاك دورسي في سانت لويس بولاية ميسوري، وله أصول إيطالية وعمل والده لحساب شركة وضعت الطيف الجماهيري في حين كانت والدته ربة منزل، وكان دورسي مهتماً في التوجيه.

ودرس جاك دورسي في جامعة ميسوري للعلوم والتكنولوجيا قبل أن ينتقل بعد ذلك إلى جامعة نيويورك، حيث أتته لأول مرة فكرة تويتر بينما كان يعمل على إيفاده كمبرمج، ثم انتقل لاحقًا إلى ولاية كاليفورنيا.

 


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :