متحدث الصحة بعد قرار منع التجول 24 ساعة بـ الرياض : 50% فقط لزموا المنازل!
أكد أن المملكة تدعم الوقاية بقوة للحفاظ على سلامة الجميع

متحدث الصحة بعد قرار منع التجول 24 ساعة بـ الرياض : 50% فقط لزموا المنازل!

الساعة 10:11 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
متحدث الصحة بعد قرار منع التجول 24 ساعة بـ الرياض : 50% فقط لزموا المنازل!
المواطن - الرياض

علق المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، على قرار منع التجول الكامل في الرياض، تبوك، الدمام، الظهران، والهفوف، وكذلك في أرجاء محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر كافة.

وقال العبدالعالي في تصريحات إلى برنامج “في الصورة” على قناة روتانا خليجية: إن المملكة تنفيذ إجراءات استباقية واحترازية، ولكن من المهم أن يكون هناك حراك من الداخل مع الالتزام بالتواجد في المنازل؛ لأنه لا يوجد التزام كبير بذلك، ولذلك تدعم السعودية الوقاية بقوة للحفاظ على سلامة الجميع.

تابع أن الخطوات الإضافية جاءت لمستوى المخاطر المتغير ولأن قرابة 50% فقط تقيدوا بالبقاء في المنازل وقيدوا الحركة، بينما 50% من الحراك متعلق بالتسوق وغيره، مضيفًا أن الحركة الصباحية والخروقات مستمرة عبر التجمعات والمتاجر وهو أمر مقلق.

وأعلن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، مساء اليوم الاثنين، منع التجول على مدار 24 ساعة يوميًّا في أرجاء مدن الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، وكذلك في أرجاء محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر كافة، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر.

ويأتي هذا في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتنفيذًا لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيها وسلامتهم.

وبحسب القرار، يسمح في أضيق نطاق للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط؛ مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، وخلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًّا، كما يقصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية خلال هذه الفترة على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :