منها فتح النوافذ.. 10 نصائح يجب تطبيقها في العزل الصحي  
لتحقيق أعلى معايير الأمن

منها فتح النوافذ.. 10 نصائح يجب تطبيقها في العزل الصحي  

الساعة 1:41 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
منها فتح النوافذ.. 10 نصائح يجب تطبيقها في العزل الصحي   View of Schiavonia Hospital red zone off limits in Padova, Italy, on February 22, 20202. Hospital closed in quarantine due to the presence of Coronavirus patients. Waiting patients, medical staff sending control tubes. (Photo by Massimo Bertolini/NurPhoto via Getty Images)
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

شارك الخبراء الخطوات العشر التي يحتاج كل شخص إلى تطبيقها؛ إذا كان أحد أفراد أسرته مصابًا بفيروس كورونا؛ وذلك لتحقيق أعلى معايير الأمن في العزل الصحي.

وقالت البروفيسور ساشا برايد، من جامعة نيو ساوث ويلز، أستراليا: من المهم أن يعزل الشخص نفسه على الفور إذا ظهرت عليه أعراض فيروس كورونا، وهذا يعني أنه لا ينبغي عليه تحت أي ظرف أن يغادر المنزل وعليه أن يعتمد على أفراد أسرته للحصول على الإمدادات الأساسية.

وشاركت أهم 10 نصائح للبقاء في أمان في العزل الصحي مع المصابين وهم: 

 1- ارتداء قناع طبي:

يساعد ارتداء أي نوع من الأقنعة الطبية على وقف انتشار الفيروس وتقليل فرص إصابة شخص آخر بالمنزل بـ كوفيد-19، كما أنها تمنع مرتديها إلى حد ما من لمس وجهه.

وبالنسبة للرجال، يجب مراعاة حلق اللحية كل يومين على أكثر تقدير؛ لأن نمو الشعر كفيل بأن يجعل القناع دون جدوى.

2- تنظيف جميع الأسطح بانتظام:

من المعروف أن الفيروس يتمكن من البقاء على الأسطح المختلفة لفترة طويلة من الزمن ويمكن أن يصيب الأشخاص الأصحاء في المنزل إذا لم يتم تدميره، ولتنظيف الأسطح بشكل صحيح توصي منظمة الصحة العالمية باستخدام المنظفات والمطهرات مثل المبيض، ويجب التأكد من مستوى مادة هيبوكلوريت الصوديوم في الزجاجة، على سبيل المثال إذا كان بنسبة 5%، فيجب استخدام أربع ملاعق صغيرة من المبيض لكل لتر من الماء.

3- فتح النوافذ قدر الإمكان:

يجب فتح النوافذ في المنزل قدر المستطاع؛ سيقلل هذا بشكل كبير من خطر إصابة الأشخاص الآخرين ويحافظ على دوران الهواء النقي عبر المنزل.

4- غسل اليدين:

يجب غسل اليدين لمدة 20 ثانية على الأقل، بمعدل 10 مرات يوميًا.

5- ارتداء ثوب طبي:

على غرار ذلك المستخدم في المستشفيات،  يجب على جميع الأشخاص غير المصابين في المنزل ارتداء شكل من أشكال هذه الأثواب عند التعامل مع الشخص المريض، بحيث يمكن غسله بسهولة في كل مرة.

6- ارتداء القفازات:

القفازات هي شكل آخر من وسائل الحماية التي تمنع الناس من لمس مصدر العدوى مباشرة.

7- ارتداء واقي العين:

حماية العين هي إجراء وقائي آخر عند التعامل مع الشخص المصاب، وهو كذلك يمنع مرتديه من لمس أعينهم بأيديهم، يمكن استخدام زوج من النظارات الشمسية لهذا الغرض.

8- التعامل مع المواد الملوثة بعناية:

يتعامل الشخص المريض بالفيروس مع الكثير من الأنسجة التي يمكن أن تضر الآخرين، وعلى ذلك يجب وضعها في حاوية مبطنة ليتم التخلص منها فورًا، ثم غسل يديه وتطهير نفسه.

كذلك عند جمع الفراش والملابس من غرفة الشخص المصاب يجب ارتداء جميع المواد الواقية المذكورة سابقاً، ثم وضع الملابس مباشرة في الغسالة وتشغيلها في الدورة الأكثر سخونة ثم تجفيفها في الشمس.

9- تجنب الاتصال قدر الإمكان:

بشكل عام ، يجب على الأفراد الأصحاء في المنزل تجنب المصاب، ما لم يكن ذلك ضروريًا للغاية، يمكنك الحديث معه من خلف الأبواب أو الحفاظ على المسافة الآمنة، لكن يجب أيضًا إظهار الدعم له ورفع حالته المعنوية.

10- تناول غذاء صحي:

على الرغم من عدم وجود أي دراسات محددة حول آثار تناول نظام غذائي صحي أثناء الإصابة بالفيروس، إلا أنه من المهم أن تعزز مناعتك، فهي خط الدفاع الأول لمواجهة المرض.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :