بقع أرجوانية تشبه علامات الإصابة بمرض الجدري

أعراض جديدة لـ فيروس كورونا تظهر في القدم

الأربعاء ١٥ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٨:٥٠ صباحاً
أعراض جديدة لـ فيروس كورونا تظهر في القدم
المواطن - متابعة

يسعى الأطباء والباحثون لمعرفة المزيد عن فيروس كورونا المستجد الذي يثير رعب العالم، ويستكشفون خصائصه الجديدة وأعراضه التي ربما تظهر على بعض المرضى لأول مرة.

وأشار الأطباء إلى ظهور كدمات على القدمين لدى بعض المرضى، معتبرين ذلك من “العلامات الإيجابية للإصابة بالفيروس”، وتحدثوا عن بقع أرجوانية اللون تشبه علامات الإصابة بمرض الجدري المائي، بحسب سكاي نيوز.

ومن بين الحالات التي تم الإبلاغ عنها في وقت مبكر، حالة فتى يبلغ من العمر 13 عاماً في إيطاليا في 8 مارس الماضي، وقتها ظن الأطباء أنه تعرض إلى لدغة حشرة، وبسبب الظروف السيئة التي كانت تعانيها إيطاليا، لم يتم إجراء اختبار فيروس كورونا للفتى، إلى أن بدأت تظهر عليه أعراض المرض المعتادة، مثل الحمى والألم العضلي والصداع والكحة الشديدة. وفي 29 مارس، أي بعد أسابيع من بدء تسجيل الإصابات المؤكدة بـ كورونا، ظهر أول تقرير رسمي عن “كدمات وبقع” لدى الأطفال الذين يعانون “كوفيد 19”.

وحاليًا، يعاني واحدٌ من كل 5 مرضى في المستشفيات الإيطالية، حالة جلدية غريبة في القدمين.

وعادة ما يؤثر فيروس كورونا على الجهاز التنفسي، مما يتسبب في سعال ومشاكل في التنفس وحمى شديدة وأحياناً التهاب رئوي، قبل أن تظهر أعراض غير نمطية مثل الإسهال وآلام الخصيتين وفقدان حاستي التذوق والشم، بالإضافة إلى ما جرى كشفه أخيرًا عن ظهور علامات جلدية على القدمين.