على متن 188 رحلة جوية في 10 أيام

أكبر خطة إجلاء في تاريخ الكويت لإعادة 40 ألف شخص

الأحد ١٢ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٦:٢٩ مساءً
أكبر خطة إجلاء في تاريخ الكويت لإعادة 40 ألف شخص
المواطن - متابعة

كشف مصدر كويتي مسؤول عن أضخم خطة إجلاء في تاريخ البلاد والتي تتضمن عودة 40 ألف مواطن على متن 188 رحلة جوية والتي ستنطلق خلال الفترة من 16 حتى 25 أبريل الجاري.

وبحسب صحيفة القبس الكويتية أضاف المصدر أنه تم الاتفاق مع شركة الخطوط الجوية الكويتية، وشركة طيران الجزيرة، وشركة الخطوط الجوية القطرية لإدارة عملية إجلاء المواطنين من الخارج موضحًا أن اليوم الأول لإجلاء المواطنين من الدول الخليجية، سيشمل عودة نحو 8 آلاف مواطن على متن 51 رحلة يتركز غالبيتهم في الرياض ودبي والمنامة.

أما اليوم الثاني سيشمل عودة نحو 7.200 مواطن على متن 41 رحلة تشمل عدة دول عربية وأجنبية منها: عمان وبيروت وقبرص والقاهرة وإسطنبول ولندن ولوس أنجلوس.

وأشار إلى أن اليوم الثالث والذي يشمل كلًا من: عمان والقاهرة وإسطنبول وجنيف وباريس ولندن ونيويورك وواشنطن ولوس أنجلوس يشمل عودة نحو 6.800 مواطن على متن 35 رحلة.

وتابع كما يشمل اليوم الرابع عودة نحو 4 آلاف مواطن على متن 16 رحلة من عمان والقاهرة وأنقرة وسراييفو وأمستردام وباريس ولندن ونيويورك أو واشنطن ولوس أنجلوس.

أما اليوم الخامس والذي يشمل: عمان والقاهرة والرباط وباريس ولندن وفيينا وبراغ ونيويورك وواشنطن ولوس أنجلوس سيشمل عودة نحو 4 آلاف مواطن على متن 15 رحلة جوية.

وعن اليوم السادس، أفاد المصدر أن المواطنين العائدين من الوجهات عمان والقاهرة ولندن والرباط ومالطا وتونس ونيويورك وواشنطن ولوس أنجلوس يبلغ نحو 3.660 مواطنًا على متن 13 رحلة جوية، فيما سيتضمن اليوم السابع عودة 3.148 مواطنًا على متن 12 رحلة جوية من دبلن ولندن ونيويورك أو واشنطن ولوس أنجلوس وغيرها.

وبيّن المصدر أن اليوم الثامن والتاسع والعاشر تعتبر أيام احتياط لتسيير أي رحلات إضافية في حال وجود مواطنين راغبين بالعودة إلى البلاد، حيث من تقرر مبدئيًا عودة 1500 مواطن على متن 5 رحلات جوية من عدة دول أسيوية.