خلال 48 ساعة فقط

إيفرمكتين Ivermectin عقار جديد يقضي على كورونا فيروس

السبت ٤ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١:١٨ مساءً
إيفرمكتين Ivermectin عقار جديد يقضي على كورونا فيروس
المواطن - متابعة

توصلت دراسات استرالية إلى أن دواء إيفرمكتين Ivermectin ، المضاد للطفيليات يدمر كورونا فيروس المستجد خلال 48 ساعة فقط.

وأوضح موقع “7 نيوز” الأسترالي، أن معهد الطب الحيوي في جامعة موناش الأسترالية، درس عقار إيفرمكتين Ivermectin، وأثبتت الدراسة أن جرعة واحدة من العقار يمكن أن تقضي على نمو فيروس كورونا داخل الخلايا.

وقال الدكتور كايلي واغستاف، إنهم خلال دراسة عقار إيفرمكتين Ivermectin لعلاج كورونا فيروس ، ووجد أن جرعة واحدة منه يمكنها إزالة جميع الحمض النووي الريبي الفيروسي “إزالة فعالة لجميع المواد الوراثية للفيروس”، وذلك خلال 48 ساعة.

وأكد الموقع الأسترالي، أنه رغم عدم معرفة كيف يعمل العقار ضد الفيروس، إلى أن نتائج الدراسة أثبتت قدرته على إيقاف الفيروس بإضعاف قدرة الخلايا المضيفة على مسحه، مشيرًا إلى إن الخطوة التالية أمام الباحثين تحديد الجرعة البشرية الصحيحة؛ للتأكد من أن المستوى المستخدم في المختبر آمن للبشر.

وتابع الدكتور واغستاف: “وجود عقار يساعد الناس ومتاح في أقرب وقت، يوفر لنا محاربة الوباء الذي يعاني منه العالم كله، مع ظل عدم وجود علاج معتمد”.

وأوضح التقرير، أن عقار إيفرمكتين Ivermectin لعلاج كورونا فيروس ، هو دواء مضاد للطفيليات، ووافقت عليه إدارة الأغذية والعقاقير في أستراليا حيث تبين إنه فعال في المختبر ضد الفيروسات ، بما في ذلك فيروس نقص المناعة البشرية وحمى الضنك والأنفلونزا.

واختتم موقع “7 نيوز”، إن الدراسة مشتركة بين معهد موناش للطب الحيوي، ومعهد بيتر دوهرتي للعدوى والمناعة، وقد نشرت نتائج الدراسة في مجلة البحوث المضادة للفيروسات أيضًا.