عملت القوات على منع الحركة والتأكد من نظامية المارة

الحرس الوطني يطبق منع التجول في أحياء الفيصلية والفاضلية بـ الأحساء

السبت ١٨ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٧:٥٧ مساءً
الحرس الوطني يطبق منع التجول في أحياء الفيصلية والفاضلية بـ الأحساء
المواطن - الأحساء

شاركت قوات وزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي، القطاعات الأمنية لإقامة نقاط تفتيش أمنية في أحياء الفيصلية والفاضلية بمحافظة الأحساء؛ تطبيقًا لقرار منع التجول ورصدًا للمخالفين وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لوقف تفشي فيروس كورونا الجديد.

وعملت القوات على منع الحركة والتأكد من نظامية المارة ضمن الفئات المستثناة، وكذلك مساندة القطاعات الأمنية في تطبيق قرار ‎المنع.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم السبت، عن رصد (1132) حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد موزعة بمختلف المناطق.

وبهذا يرتفع إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى (8274) حالة، كما تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة.

وصرح مصدر مسؤول بوزارة الداخلية، بأنه في ضوء التوصيات الصحية المقدمة من الجهات المعنية بتعزيز الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بالمملكة، وحفاظًا على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، فقد تقرر تطبيق إجراءات احترازية صحية إضافية بعزل حيي (الفيصلية، الفاضلية) في محافظة الأحساء ومنع الدخول إليهما أو الخروج منهما ومنع التجول فيهما على مدار 24 ساعة، وذلك اعتبارًا من اليوم وحتى إشعار آخر، مع السماح لسكان الحيين المشار إليهما الخروج من منازلهم للاحتياجات الضرورية مثل (الرعاية الصحية والتموين)، وذلك داخل نطاق منطقة العزل خلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.

فيما تستمر جميع النشاطات المصرح لها بممارسة مهامها خلال أوقات منع التجول في الحيين المعزولين صحيًّا وذلك في أضيق الحدود، ووفق الإجراءات والضوابط التي تحددها الجهة المعنية.