فيروس كورونا في الكويت تسجل 109 إصابات جديدة

الإثنين ٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١:٢٨ مساءً
فيروس كورونا في الكويت تسجل 109 إصابات جديدة
المواطن - متابعة

سجلت الكويت اليوم الاثنين، 109 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) في البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية، في رقم هو الأعلى حتى الآن من انتشار الفيروس بالبلاد.

وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، في مؤتمر صحفي اليوم، أن الـ 109 إصابات الجديدة رفعت إجمالي الإصابات في البلاد إلى 665 حالة، مردفًا أن هناك 8 حالات مرتبطة بالسفر منها خمس لمواطنين كويتيين مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة، وحالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر لإسبانيا ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة.

وأضاف أن هناك حالة لمواطن كويتي مرتبطة بالسفر لأميركا ضمن رحلات الإجلاء الجوي الأخيرة، وحالة لمواطنة كويتية مرتبطة بالسفر لإسبانيا. وعن الحالات المخالطة، أفاد بأن عددها بلغ 101 حالة هي (79 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية) و(ثلاث حالات لمقيمين من الجنسية الباكستانية) و(ست حالات لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية) و(ست حالات لمقيمين من الجنسية المصرية) و(ست حالات لمقيمين من الجنسية الإيرانية) و(حالة لمقيم من الجنسية الفليبينية) وهم جميعا مخالطون لحالات قيد التقصي الوبائي.

أما بالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقد بلغ 20 حالة منها سبع حرجة و13 مستقرة، وبذلك يصبح مجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في أحد المستشفيات التابعة لوزارة الصحة والمخصصة لاستقبال المصابين بالفيروس 561 حالة.