أكد أن العالم يمر بأزمة لم يشهدها التاريخ من قبل

باحث للمتساهلين مع منع التجول: اتقوا الله في أنفسكم

الأحد ١٢ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:٥٦ مساءً
باحث للمتساهلين مع منع التجول: اتقوا الله في أنفسكم
المواطن- محمد داوود- جدة

تعجب الباحث الاجتماعي طلال محمد، من تصرفات بعض أفراد المجتمع بكسر العزل ومخالفة أنظمة التجول والخروج خارج المنزل والتباهي والتفاخر بتسجيل مقاطع وترويجها بين أفراد المجتمع.

وقال محمد في تصريحات إلى “المواطن“: إن هذه الحالات فردية وتنم عن عدم الإحساس بالمسؤولية تجاه نفسها ونحو المجتمع، وبذلك تستحق العقوبات المنصوصة وفق النظام.

وتابع أن التوجيهات التي وضعت لتطبيق العزل المنزلي جاءت لضمان سلامة الفرد وأسرته ومجتمعه من انتشار وباء الكورونا وتسجيل إصابات جديدة عبر المخالطة، وهذا التوجه عالمي يطبق في جميع دول العالم، إذ يلاحظ أن الإصابات في تصاعد مستمر على المستوى العالمي، وليس أمامنا سوى تطبيق قاعدة “العزل المنزلي”.

ودعا أفراد المجتمع بعدم التهاون بهذا الفيروس؛ إذ إن كل التدابير التي اتخذتها الدولة هي من أجل سلامة صحة المواطن والمقيم، كما وجه رسالة قصيرة للمتهاونين والمتساهلين بأن يتقوا الله في أنفسهم، فالعالم يمر في أزمة لم يشهدها التاريخ من قبل، وكل المساعي مسخرة الآن من أجل القضاء على هذا الفيروس، وهذا بالتأكيد يتم بتعاون الجميع وتضافر الجهود، بجانب عدم ترويج مقاطع هذه الفئة المخالفة لانعكاساتها على الآخرين وما قد تسببه على الشباب.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو حسن

    حكومتنا رشيدة ماقصرت مع المواطنين في كل صغيره وكبيره والحمدالله قايدنا سيدي سلمان وولي عهده حفظم الله متابعين بستمرار وحرصين كل الحرص علي سلامه الموطن وقدمت كل شي ويوصلك حتي عند باب بيتك

    علينا جميعا بتعاون مع حكومتنا وقاداتنا وارشادات وزاره الصحه
    حتي الله سبحانه وتعالي يبعد عنا هذا الوباء
    اجعلو شعارنا جميعا

    خليك في البيت خليك في البيت خليك في البيت