فرك اليدين جيدًا ولمدة 20 ثانية بالصابون والماء الدافئ

للوقاية من كورونا تعرف على الطريقة الصحيحة لغسل اليدين

الأربعاء ١ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:٠٢ مساءً
للوقاية من كورونا تعرف على الطريقة الصحيحة لغسل اليدين
المواطن - متابعة

غسل اليدين هو السلاح الأول لمحاربة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وعلى الرغم من قوة انتشار هذا الفيروس، ومخاطر الوفاة التي يسببها والتي تفوق الإنفلونزا 10 مرات، إلا أن تركيبته تنهزم أمام الكحول، وأمام فرك اليدين بالماء الدافئ والصابون لفترة معينة، وهي: 20 ثانية، إليك لماذا.

تحت المجهر يبدو فيروس كورونا مغطّى بأبراج مدبّبة، فيظهر وكأن محاط بتاج، ومن هنا ينتمي إلى فئة الفيروسات التاجية، وهذا التاج هو عبارة عن طبقة من الدهون.

من هنا تأتي أهمية الصابون، وكأنك تغسل طبقًا كان عليه زبدة، يقوم الصابون، وكذلك الكحول بإذابة هذه الشحوم أو الطلاء الدهني، وعند التخلّص من الطبقة الخارجية للفيروس تتعطّل قدرته على العمل، ولا يستطيع أن يلتصق بالخلايا البشرية.

وقد تبيّن أن غسل اليدين أقل من 20 ثانية لا يكفي، وإنما غسلهما 20 ثانية كاملة مع فرك اليدين بالماء الدافئ والصابون جيدًا؛ للقضاء على قدرة الفيروس على العمل نهائيًّا.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • سعد الدوسري الدمام

    الحمدالله ع كل حال والله يكشف هالغمه علا بلاد المسلمين واوصيكم بغسل اليدين جيدا والاحتراز الفعلي من لبس القفاز والكمام والابتعاد عن التجمعات والاختلاط والله يشفي كل مريض اخوكم سعد الدوسري الدمام