وسط تقارير متضاربة حول حالته الصحية

رئيس كوريا الشمالية يغادر العاصمة لمكان مجهول

السبت ٢٥ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١:٠٥ مساءً
رئيس كوريا الشمالية يغادر العاصمة لمكان مجهول
المواطن - متابعة

وسط تقارير متضاربة عن حالة رئيس كوريا الشمالية قالت مصادر أمريكية إن كيم يونغ أون غادر العاصمة بيونغ يانغ إلى مكان مجهول.

وقالت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية إن صحة رئيس كوريا الشمالية بدأت تتدهور عقب إجرائه عملية جراحية، فيما رجحت مصادر من الجارة الجنوبية أن يكون رئيس كوريا الشمالية توجه إلى مدينة وونسان في إقليم كانغوون ليشرف على مشروع إنشائي هناك، ولا يرون أي دليل على أنه فقد سلطته في البلاد.

ويوم الخميس الماضي قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يعتقد بأن التقارير الإعلامية الأخيرة عن صحة زعيم كوريا الشمالية كانت غير صحيحة.

بدوره أكد مجلس الأمن الوطني في كوريا الجنوبية أنه رصد التطورات في الجارة الشمالية ولم يجد أية علامات غير عادية داخل البلاد تشير إلى صحة التقارير التي تناولت حالة رئيس كوريا الشمالية.

وقال المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية إن الأعمال تسير كما هو معتاد في كوريا الشمالية، بينما يقيم كيم حاليا في منطقة محلية وليس بيونغ يانغ.

وقد اختفى كيم البالغ من العمر 36 عامًا عن الأنظار منذ 12 أبريل، وتغيب عن الحفل السنوي الرئيسي لإحياء ذكرى مولد جده الراحل “كيم إيل-سونغ” في الخامس عشر من أبريل الجاري وهو ما فتح بورصة التكهنات حول حالته الصحية.

وقد أفادت بعض التقارير الإعلامية أن رئيس كوريا الشمالية أنه لجراحة في القلب، وذلك نقلا عن تقرير لشبكة “سي إن إن” يوم 20 أبريل لكن ترامب الذي اعتاد التشكيك في أخبار سي إن إن أكد أن هذه المعلومات استندت على تقارير قديمة.