في إطار جهود رابطة العالم الإسلامي في العمق الإفريقي

صور.. السعودية تساند نيجيريا خلال جائحة كورونا بإمدادات غذائية وطبية

الإثنين ١٣ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٢:٣٥ مساءً
صور.. السعودية تساند نيجيريا خلال جائحة كورونا بإمدادات غذائية وطبية
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

منحت رابطة العالم الإسلامي مواد غذائية لـ 676 شخصًا في ولاية كيبي، إحدى الولايات الست والثلاثين المكونة لنيجيريا؛ للتخفيف من آثار عمليات الإغلاق الناجمة عن وباء فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

وقالت صحيفة TheSun النيجيرية، أكثر الصحف مبيعًا في نيجيريا، إن رابطة العالم الإسلامي تبرعت أيضًا بمعدات طبية لحماية العاملين الصحيين في نيجيريا.

وتضمنت المواد الغذائية عشرات الكيلوغرامات من الأرز للفرد الواحد، و 676 كرتونة من السباغيتي و 676 لترًا من زيت الفول السوداني، وسيتم مشاركتهم مع 676 شخصًا من كل من ألييرو وأرغونغو وأوجي وبيرنين كيبي وبونزا وكالغو وجواندو وجيجا وأريوا، وهي مناطق في نيجيريا تعاني من قلة الموارد.

وتبرعت الرابطة بـ 100 جهاز حماية شخصية و 1000 قناع وجه طبي و 100 نظارة للعين إلى فرقة العمل المعنية بـ كوفيد- 19 والعاملين الطبيين في الولاية.

وقال رئيس مكتب نيجيريا الشيخ شرف الدين سليمان: هذه لفتة إنسانية من المملكة كجزء من العمل الخيري؛ للحد من المشقة التي تسببها جائحة كوفيد-19، معربًا عن امتنانه للبادرة الإنسانية من رابطة العالم الإسلامي.

ويُذكر أن رابطة العالم الإسلامي جهزت أيضًا مستشفيات السنغال بأسرّة العناية المركزة والأجهزة الطبية الأخرى، كما واصلت تأمين الأجهزة الطبية والوقائية والحملات التوعوية لمواجهة جائحة كورونا في باكستان.

ويأتي ذلك في إطار جهود الرابطة في العمق الإفريقي؛ للتخفيف من أعباء كورونا.