بعد انقطاع عن الشاشة لقرابة الثلاث سنوات

كبير المذيعين عبدالله الشهري يقدم نشرة التاسعة على الإخبارية

الثلاثاء ١٤ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٢:٠٤ مساءً
كبير المذيعين عبدالله الشهري يقدم نشرة التاسعة على الإخبارية
المواطن - حسن عسيري - الرياض

يقدم مساء اليوم الثلاثاء الإعلامي عبدالله الشهري، كبير المذيعين بالتلفزيون السعودي سابقاً، نشرة التاسعة على قناة الإخبارية، بعد انقطاع عن الشاشة قرابة ثلاث سنوات ويأتي ذلك ضمن مبادرة الإخبارية لجيل كان ولا زال عالقًا في ذكريات المواطنين.

وكان المذيع سبأ باهبري قد عاد إلى الشاشة من جديد بعد 12 عامًا من الانقطاع، يوم أمس، ليقدم نشرة التاسعة على قناة الإخبارية، فيما قدم مساء الأحد المذيع فهد الحمود نشرة الأخبار على الإخبارية.

ويمتلك المذيع عبدالله الشهري سيرة حافلة في الإعلام فهو متزوج وأب لأربعة من الأبناء ومستشار إعلامي مهتم ومشارك في أعمال عدد من الجمعيات الأهلية والخيرية، وسفير مبادرة العطاء الرقمي ( إحدى مبادرات وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات )، وعضو الفريق الإعلامي لبرنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند).
– حصل الشهري على درجة البكالوريوس في اللغة الإنجليزية، كما حصل على عدد من الدورات والبرامج التدريبية المتخصصة في الإعلام والاتصال والقانون والعلاقات الدولية.

– بدأ اهتمامه بالعمل الإذاعي من سنوات الدارسة الابتدائية، وبدأ العمل الإذاعي عام 1401هـ 1981 عندما كان طالباً في ثانوية اليمامة بالرياض.

– عُين مذيعاً رسمياً بإذاعة الرياض بعد تخرجه في الثانوية العامة عام 1402 ( 1982 ) واستمر في الإذاعة إلى عام 1412 ( 1992 ) حيث انتقل إلى التلفزيون إلى أن تقاعد منتصف عام 2018
– قام بإعداد وتقديم عدد من البرامج السياسية والثقافية والاجتماعية في الإذاعة والتلفزيون.
– مثل الإذاعة والتلفزيون في عدد من الرحلات والمهمات الملكية الرسمية مع الملك وولي العهد وكبار المسئولين داخل وخارج المملكة .
– شارك في تغطية عدد من المؤتمرات والمناسبات المحلية والعربية والعالمية.
– شارك في عدد من المؤتمرات واللقاءات العلمية المتخصصة متحدثاً ومقدماً لأوراق عمل أو مديراً لحلقات النقاش وورش العمل.
– مذيع معتمد في جائزة الملك فيصل العالمية وجائزة الملك خالد ومؤسسة الفكر العربي وغيرها
– أشرف على تأسيس عدد من معاهد ومراكز التدريب
– قدم عدداً من الدورات المتخصصة والعامة في الإعلام والاتصال وتطوير الذات.