الأندية تبحث عن إجراء الصفقات اللازمة لها

كورونا يحرم الأندية السعودية من هذا الأمر سنتين

الخميس ١٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٨:٣٧ مساءً
كورونا يحرم الأندية السعودية من هذا الأمر سنتين
المواطن - محمد سمعه

مع تعليق النشاط الرياضي والمباريات، وذلك كإجراء احترازي بعد انتشار فيروس كورونا المُستجد، قد يحرم الفيروس الأندية السعودية من تطبيق خططها المتوقعة عند بدء سوق الانتقالات القادمة.

وتسبب تعليق النشاط الرياضي في خسائر مالية متفاوتة بين كل الأندية، لكن الجميع يُعاني خاصة أن عدم وجود بث تلفزيوني للمباريات بجانب عدم الحصول على مقابل مالي نتيجة بيع تذاكر يؤثر بالسلب على الجانب المالي للأندية السعودية.

وفي هذا السياق، قال خالد الربيعان المختص في الاستثمار الرياضي ومستشار التسويق في تصريحات صحافية إن الأندية السعودية لن تُفكر خلال عام أو اثنين على الأقل في إجراء أي صفقات، حيث ستفكر فقط في تعويض النقص المالي لديها، عند عودة النشاط الرياضي ثم عند التأكد من تحسين الوضع ماليًا، تُفكر في إبرام الصفقات.

وأضاف الربيعان، أن توقف النشاط الرياضي سيُقلل من القيمة التسويقية لبطولة الدوري السعودي وللاعبين بجانب انخفاض قيمة إيرادات الأندية بنهاية الموسم الجاري.

وفي وقت سابق، طالب مدير الكرة في الاتحاد أسامة المولد إنهاء منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، وتتويج فريق الهلال باللقب.

وتحدث المولد عن مصير البطولة هذا الموسم قائلًا: “أتمنى إنهاء المسابقة، وتتويج الهلال المتصدر، فالأمور باتت أكثر صعوبة على الأندية، من كل جانب، لذلك أذهب إلى إنهاء الدوري مباشرة، واعتماد الترتيب الحالي”.