في إطار جهود المملكة بمواجهة جائحة فيروس كورونا

لجنة لمراجعة الأنشطة المستثناة من قرار منع التجول في الرياض والمدن الثماني

الإثنين ٦ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢٠ مساءً
لجنة لمراجعة الأنشطة المستثناة من قرار منع التجول في الرياض والمدن الثماني
المواطن - الرياض

أكدت وزارة الداخلية، أن هناك لجنة مختصة تراجع بشكل دوري الأنشطة المستثناة من قرار منع التجول على مدار 24 ساعة يوميًّا في أرجاء مدن الرياض وتبوك والدمام والظهران والهفوف، وكذلك في أرجاء محافظات جدة والطائف والقطيف والخبر كافة، مع استمرار منع الدخول إليها أو الخروج منها، وذلك اعتبارًا من مساء اليوم الاثنين وحتى إشعار آخر.

ولفتت الداخلية إلى أن اللجنة تقوم بتحديث الأنشطة المستثناة بشكل مستمر، بحسب تقييم تضعه اللجنة.

ويأتي هذا في إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مواجهة جائحة فيروس كورونا، وتنفيذًا لتوصيات الجهات الصحية المختصة برفع درجة التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية، للحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين فيها وسلامتهم.

وبحسب القرار، يسمح في أضيق نطاق للسكان بالخروج من منازلهم لقضاء الاحتياجات الضرورية فقط؛ مثل الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقيمون فيه، وخلال الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًّا، كما يقصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية خلال هذه الفترة على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى قائد المركبة، لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.

وأهابت وزارة الداخلية بالجميع أن يكون الخروج من المنازل للبالغين، وفي الحالات الضرورية فقط، وذلك حرصًا على حماية الأطفال من أسباب انتقال العدوى، وأن يتم استخدام خدمات التوصيل عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية، لطلب الاحتياجات الغذائية والدوائية وغيرها من السلع والخدمات المستثناة وتوصيلها إلى المنازل.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اد سعاد شاكر جامعه الملك عبد العزيز كليه الطب

    جزاهم الله خيرا ولاه امورنا فالوقايه خير الف مرة من العلاج واتمنيىمن الدولة الكريمه النظر في هذه الايام الكريمة بتوفير مؤؤنه الطعام لمن انقطع باب رزقه مثل الشغالات والساىقين. وكله في ميزان الحسنات

  • ابومحمد

    اللهم ارفع النبلاء والوباء عن خلق الله وعن المسلمين في كل مكان
    عجب المطعام مسموح تفتح

  • كلنا مسؤوول

    الحمد لله على كل حال الله يشفي كل مريض إلا بذكر الله تطمئن القلوب