جهود كبيرة لتطويق الفيروس الخطير

لهذه الأسباب دول العالم تمدد فترة العزل المنزلي

الأحد ١٢ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٦:٤٠ مساءً
لهذه الأسباب دول العالم تمدد فترة العزل المنزلي
المواطن- محمد داوود- جدة

اتخذت جميع دول العالم قرارًا بتمديد فترة العزل المنزلي حتى إشعار آخر أو لمدة أسبوعين إلى أن تتضح الرؤية حول مؤشرات انتشار فيروس كورونا.

وأوضح استشاري الصحة العامة الدكتور سمير علي لـ” المواطن“، أن هناك ثلاثة أسباب جوهرية وراء فترات التمديد وهي:

⁃ نشاط الفيروس مازال في حالة نشطة من حيث الانتشار وعدم التراجع رغم الجهود الكبيرة المبذولة من جميع دول العالم لمحاصرته من خلال العزل المنزلي وعدم المخالطة.

⁃ استمرار تسجيل حالات جديدة يبدو أنها اكتسبت العدوى في الفترات الماضية، وظهرت أعراضها خلال هذه الفترة، وهو ما يؤكد أن فترة ظهور الأعراض قد تمتد من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، لأنه ليس منطقيًا استمرار تسجيل الحالات رغم وجود العزل المنزلي.

⁃ عدم تقيد بعض الأفراد في مختلف المجتمعات العالمية وخاصة الفقيرة بالعزل المنزلي، وكسرهم لهذه القاعدة أدى إلى اكتسابهم العدوى من المرضى الحاملين للفيروس، ولم تظهر عليهم الأعراض، وهذه أكبر إشكالية ساهمت في توسيع دائرة كورونا.

وشدد الدكتور علي، على أهمية تطبيق العزل المنزلي وعدم التساهل بالتدابير الاحترازية وتطبيق الاشتراطات الصحية التي تنصح بها وزارة الصحة، والحرص على غسل اليدين، وتطبيق آداب السعال والعطس، وتجنب الالتفات لأي شائعات تدعو لاستخدام الأعشاب للوقاية من كورونا فكل ذلك غير مبني على البراهين.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • الحبيشي

    اكثرو من ذكر الله ومن الاستغفار