تم تأجيل مبارياته بسبب كورونا

متى يعود الدوري الإماراتي ؟

الإثنين ٢٧ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٢:٢٤ مساءً
متى يعود الدوري الإماراتي ؟
المواطن - محمد سمعه

بدأت رابطة الدوري الإماراتي لكرة القدم، تُفكر في الموعد المقترح وذلك من أجل استئناف مباريات الدوري، بعد أن عُلقت المباريات بسبب انتشار فيروس كورونا.

ووفقًا لتقارير صحافية إماراتية فإن الدوري الإماراتي قد يعود بعد نهاية عيد الفطر حيث سيتم اتخاذ القرار النهائي بهذا الشأن نهاية شهر أبريل الحالي.

ويتبقى فقط 7 جولات حتى نهاية الدوري الإماراتي، حيث من المُحتمل وبقوة عودة المسابقة في أغسطس، وتُستكمل حتى الأول من سبتمبر.

وكان فيروس كورونا، تسبب في تأجيل العديد من المباريات والفعاليات الرياضية على المستوى الخليجي والعربي والعالمي.

من ناحية أخرى، قدم وزير الرياضة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، الشكر لمدرب المنتخب السعودي الأولمبي، سعد الشهري، بعد مبادرته بتخفيض راتبه.

وأعلن سعد الشهري عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن تخفيض راتبه بنسبة 50% بسبب توقف النشاط الرياضي حاليًّا لتفشي فيروس كورونا المستجد.

وكتب سعد الشهري: “مع هذه الأزمة والتي نسأل الله أن تمر علينا بردًا وسلامًا، أنضم مع مدرب المنتخب الأول وأبادر بتخفيض راتبي، وهو أقل واجب نقدمه لبلدنا ودام عزك يا وطن”.

ورد وزير الرياضة على تغريدة مدرب الأخضر الأولمبي عبر “تويتر”، قائلًا: “شكرًا كابتن سعد.. ما هو غريب عليك.. فخورين فيك وفي المتميزين أمثالك”.

وكان مدرب المنتخب السعودي الأول، الفرنسي هيرفي رينارد قد وافق على تخفيض راتبه هو والجهاز الفني المعاون خلال الفترة الحالية، ووجه اتحاد كرة القدم برئاسة ياسر المسحل الشكر للأجهزة الفنية والإدارية للمنتخبات على هذه المبادرة.