بسبب جائحة فيروس كورونا

مدرب منتخب إسبانيا يُخفّض راتبه بنسبة 25%

الأربعاء ٢٢ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٧:٥٣ مساءً
مدرب منتخب إسبانيا يُخفّض راتبه بنسبة 25%
المواطن - محمد سمعه

قرر المدرب الإسباني لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، تخفيض راتبه بنسبة 25% وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا في إسبانيا بصورة مُرعبة مؤخرًا.

وقالت صحيفة أس الإسبانية إن لويس إنريكي قرر تخفيض راتبه للربع وذلك لتجاوز الأزمة الاقتصادية التي حدثت في إسبانيا بسبب انتشار وباء كورونا.

ومن المنتظر معرفة مصير كافة الدوريات الأوروبية والعالمية في شهر يونيو، حيث تم تأجيل كافة مبارياتها خلال الفترة الأخيرة بسبب جائحة فيروس كورونا الذي سبب الشلل للعالم في كافة المجالات وليس المجال الرياضي فقط.

ووسط محاولات من بعض الدول الأوروبية من أجل استئناف المباريات الكروية في منتصف مايو، لكن الوضع الحالي يُشير إلى أنه من الممكن استئناف كافة المباريات في بعض الدول الأوروبية بحلول بداية شهر يونيو خاصة أنه مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في القارة العجوز، فمن الصعب بدء المباريات أو استئنافها في شهر مايو.

يذكر أنه كان من المفترض انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا 2020 في شهر يونيو حتى بداية يوليو ولكن تم تأجيلها إلى صيف عام 2021، بسبب فيروس كورونا، كما أنه كان من المقرر انطلاق دورة الألعاب الأولمبية طوكيو في صيف العام الجاري وتم تأجيلها ليوليو 2021 بسبب الوباء.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم وافق في وقت سابق على تمديد فترة الانتقالات الصيفية من شهر يونيو 2020 حتى يناير 2021، وذلك لإعطاء الفرصة كاملة لكافة الأندية من أجل ضم الصفقات التي تحتاج إليها.

إقرأ المزيد