الحالات الفردية استمرت حتى 8 أيام

مرضى كورونا ينقلون العدوى بعد تعافيهم!

الأحد ٥ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٢ صباحاً
مرضى كورونا ينقلون العدوى بعد تعافيهم!
المواطن - متابعة

أكدت دراسة جديدة أن مرضى فيروس كورونا الجديد يظلون ينقلون العدوى لمدة تصل إلى ثمانية أيام بعد تعافيهم، وفقًا لما نقلت “العربية” عن “نيويورك بوست”.

وحددت الدراسة الصغيرة، التي نشرت في الدورية الأمريكية لطب الجهاز التنفسي والرعاية الحرجة، أن نصف المرضى لا يزالون حاملين للفيروس حتى بعد زوال الأعراض.

ودرس الباحثون حالات 16 مريضًا يعانون من عدوى خفيفة تم إدخالهم إلى مركز العلاج في مستشفى عام في بكين بين 28 يناير و9 فبراير.

وقالت دكتور لوكيش شارما من كلية الطب بجامعة ييل: “إن أهم ما توصلت إليه الدراسة هو أن نصف المرضى استمروا في نشر الفيروس حتى بعد زوال الأعراض”.

وذكرت نتائج الدراسة أنه، في المتوسط، كان المرضى لا يزالون مصابين بالفيروس بعد يومين ونصف من زوال الأعراض عنهم، لكن الحالات الفردية استمرت حتى ثمانية أيام.

واستشهد الباحثون بدراسات أخرى في التقرير والتي توصلت إلى أن أولئك الذين يحملون الفيروس بعد زوال الأعراض ينقلون العدوى للآخرين. وبالنظر إلى هذه النتائج، حذر الباحثون من أن المرضى الذين بدا أنهم يتعافون يمكن أن ينشروا المرض.

وأضاف الباحثون أن هذه المعلومات “يمكن أن توفر أداة مفيدة للأطباء وواضعي السياسات للتأكد من أن المرضى الذين تم شفاؤهم لا ينشرون الفيروس”.

ويوصي المركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها حاليًّا بأن يلتزم الأشخاص الذين يعانون من أعراض مرتبطة بفيروس كورونا بالعزل الذاتي لمدة ثلاثة أيام على الأقل بعد “الشفاء من الحمى والتوقف عن تعاطي العقاقير الخافضة للحرارة”.