بسبب توقف النشاط الرياضي بعد انتشار كورونا

هذا السيناريو مُريح للأندية السعودية لخفض الرواتب

السبت ١١ أبريل ٢٠٢٠ الساعة ٢:٤١ مساءً
هذا السيناريو مُريح للأندية السعودية لخفض الرواتب
المواطن - محمد سمعه

تُفكر الأندية السعودية خلال الفترة الحالية في اتباع السيناريو المناسب، وذلك من أجل تقليص رواتب اللاعبين للتعامل مع أزمة فيروس كورونا، التي تسببت في تعليق المباريات والدوريات مؤخرًا.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن الأندية السعودية تود وضع نظام واحد وتحديد نسبة موحدة لتخفيض أجور اللاعبين مثل الأندية الإسبانية والإيطالية والإنجليزية وهي نسبة تتراوح من 30 إلى 50%، تماشيًا مع أزمة فيروس كورونا ولعبور الأزمة الاقتصادية التي تُعاني منها كل الأندية.

ومن المنتظر عقد رابطة دوري المحترفين برئاسة عبد العزيز الحميدي، اجتماعًا غدًا الأحد وذلك للتناقش حول إيجاد حلول جيدة تُخفف من آثار تعليق النشاط الرياضي على الأندية.

وفي وقت سابق، رد الاتحاد السعودي لكرة القدم على مبادرة النجم السوري عمر السومة، لاعب النادي الأهلي، حيث أعلن الأخير موافقته وترحيبه بتقليص راتبه من أجل المساهمة في القضاء على فيروس كورونا.

وقال برنامج “الدوري مع وليد”: إن اتحاد القدم السعودي ثمّن مبادرة عمر السومة، ودعا جميع لاعبي الأندية السعودية للسير على خطى عمر السومة بتقليص الرواتب دعمًا للأندية في ظل الأزمة الاقتصادية الموجودة بسبب تعليق النشاط الرياضي.

وكانت وزارة الرياضة، أصدرت قرارًا بتعليق الأنشطة الرياضية في المملكة منذ يوم 14 مارس الماضي وحتى إشعار آخر؛ وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.