3 دول تنتصر في الحرب على كورونا

3 دول تنتصر في الحرب على كورونا

الساعة 11:29 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
3 دول تنتصر في الحرب على كورونا
المواطن - متابعة

أعلن عدد من الخبراء أن كوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا، انتصرت في المواجهة مع وباء الفيروس التاجي المسبب لمرض كوفيد-19.

ونقلت شبكة “سي إن بي سي” عن الخبراء القول إنه في الوقت الذي ينغمس فيه العالم في مكافحة انتشار العدوى، وفرض التدابير الاحترازية، وتعليق النشاط الاقتصادي، تعود أستراليا ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية تدريجيا إلى حياتها السابقة.

وسجلت أستراليا 6,738 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد تعافى منهم 5,626 حالة فيما بلغ عدد الوفيات 88 أما في كوريا الجنوبية فقد تم تسجيل 10,761 حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد تعافى منهم 8,922 حالة فيما بلغ عدد الوفيات 246.

أما نيوزيلاندا فقد سجلت 1,474 حالة تعافى منهم 1,229 وتوفي 19 فقط.

وقال الخبراء إن انفتاح الاقتصادات ورفع القيود جعل من هذه الدول، الأكثر جاذبية للمستثمرين، بالعلاقة مع العملات الوطنية التي سجلت ارتفاعاً قياسياً.

وقالت كاتي ليان، الخبيرة في مجال العملات: “إن نيوزيلندا وأستراليا فعالتان للغاية في السيطرة على  كوفيد – 19، وهما على استعداد لإعادة تشغيل اقتصاداتهما.

وتابعت : حقيقة أن هذه الدول مستعدة لاستئناف نشاطاتها تعني أنها تتقدم بخطوة على الولايات المتحدة فيما يتعلق بالتعافي الاقتصادي، وهذا بدوره يجب أن يكون له تأثير إيجابي  كبير جدا على عملاتها”.

ورأى الخبراء أن الوضع في كوريا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا، يختلف بشكل ملحوظ عن بقية العالم، وأن استعادة جارتهم الصين تدريجيا لنشاطها ستساهم في تعزيز اقتصادات هذه البلدان أيضا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :