5 أسباب تجعل النصر بطلًا لـ دوري محمد بن سلمان
إعلامي وضح الأسباب من وجهة نظره بعد تعليق المباريات

5 أسباب تجعل النصر بطلًا لـ دوري محمد بن سلمان

الساعة 10:22 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
5 أسباب تجعل النصر بطلًا لـ دوري محمد بن سلمان لحظة تتويج النصر بدوري 2018-2019
المواطن - محمد سمعه

تباينت الآراء في الفترة الماضية، حول الأحق بالتتويج بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019-2020 بين ناديي الهلال والنصر وذلك بعد تعليق مباريات الدوري منذ يوم 14 مارس الماضي كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقال البعض إن نادي النصر الأحق بالتتويج بلقب الدوري كونه كان بطل الشتاء وبطل الدور الأول، بينما قال آخرون إن الهلال هو الأحق كونه المتصدر حاليًا وبفارق 6 نقاط عن أصفر العاصمة.

وتحدث الناقد الرياضي عبدالرحمن الفريح برأيه حول الأمر كاشفًا عن 5 أسباب تمنح النصر لقب الدوري الموسم الجاري في حال لم تُستكمل المسابقة.

وكتب الفريح عبر حسابه في تويتر: “النصر بطل الشتاء، وبطل الدوري الاستثنائي، وبطل السوبر بعد الدوري الاستثنائي، وهزم منافسه (الهلال) في ملعبه بالدور الأول، ولم يستطع منافسه (الهلال) الفوز عليه عامين”.

ويتصدر الهلال حاليًا مسابقة الدوري برصيد 51 نقطة، أما النصر فيتواجد في المركز الثاني برصيد 45 نقطة.

ومع تعليق النشاط الرياضي والمباريات، وذلك كإجراء احترازي بعد انتشار فيروس كورونا المُستجد، قد يحرم الفيروس الأندية السعودية من تطبيق خططها المتوقعة عند بدء سوق الانتقالات القادمة.

وتسبب تعليق النشاط الرياضي في خسائر مالية متفاوتة بين كل الأندية، لكن الجميع يُعاني خاصة أن عدم وجود بث تلفزيوني للمباريات بجانب عدم الحصول على مقابل مالي نتيجة بيع تذاكر يؤثر بالسلب على الجانب المالي للأندية السعودية.

وفي هذا السياق، قال خالد الربيعان المختص في الاستثمار الرياضي ومستشار التسويق في تصريحات صحافية إن الأندية السعودية لن تُفكر خلال عام أو اثنين على الأقل في إجراء أي صفقات، حيث ستفكر فقط في تعويض النقص المالي لديها، عند عودة النشاط الرياضي ثم عند التأكد من تحسين الوضع ماليًا، تُفكر في إبرام الصفقات.

وأضاف الربيعان، أن توقف النشاط الرياضي سيُقلل من القيمة التسويقية لبطولة الدوري السعودي وللاعبين بجانب انخفاض قيمة إيرادات الأندية بنهاية الموسم الجاري.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :