أعراض كوفيد-19 عند الأطفال قد لا تشمل الحمى 
تبدأ الأعراض بالإسهال والغثيان

أعراض كوفيد-19 عند الأطفال قد لا تشمل الحمى 

الساعة 12:31 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
أعراض كوفيد-19 عند الأطفال قد لا تشمل الحمى 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

توصلت دراسة جديدة إلى أن فيروس كورونا (كوفيد-19) قد لا يبدأ بالحمى عند الأطفال ولكن يبدأ بأعراض مختلفة عادية تشمل الإسهال والغثيان.

ووجد باحثون من مستشفى تونغجى في ووهان، أن الأطفال غالبًا ما يعانون من أعراض في الجهاز الهضمي؛ ذلك أن الفيروس يصيب الأشخاص عن طريق إنزيمات ACE2 ، والتي لا توجد فقط في الرئتين ولكن أيضًا في الجهاز الهضمي.

ومن خلال وضع ذلك في الاعتبار، فإن التشخيص السريع وعزل المرضى الذين يعانون من هذه الأعراض، يمكن أن يؤدي إلى العلاج المبكر ووقف انتشار المرض شديد العدوى.

وقال المؤلف الرئيسي للدراسة، الدكتور وينبين لي، من قسم طب الأطفال في مستشفى تونغجي، إن معظم الأطفال لا يتأثرون إلا بشكل بسيط بـ كوفيد-19، ولكن في حال الإصابة فإن من الصعب تشخيصه مبكرًا خاصة عندما لا يعاني الطفل من أعراض تنفسية، ولكن بوضع نتائج الدراسة في الاعتبار، فإن هذا من شأنه أن يغير زاوية التشخيص.

وقال الفريق البحثي إنه توصل للنتائج عن طريق دراسة أطفال تم إدخالهم إلى مستشفى ووهان للأطفال بين 23 يناير و 20 فبراير، ولم يكن لدى أي منهم أعراض تنفسية مثل السعال وضيق التنفس، ولكن تم تشخيصهم جميعًا لاحقًا بـ كوفيد-19.

وكانت أعراض الإصابة عند هؤلاء الأطفال تشمل: التهاب حاد في المعدة والأمعاء وهو ما يجعل الطفل المصاب يعاني من الإسهال أو القيء أو كليهما لأكثر من سبعة أيام.

وكان أحد الأطفال قد أُصيب بالتهاب الكلية بسبب تراكم البول، وعانى آخرون من ضعف في وظائف الكلى والكبد وعضلة القلب.

وقال لي إنه من خلال تسليط الضوء على هذه الحالات، فإنه يأمل أن يتمكن الأطباء الآخرون من تشخيص وعزل المرضى الذين يعانون من أعراض مشابهة، وبالتالي الحصول على العلاج المبكر وتقليل خطر الانتشار.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :