استشاري لـ” المواطن” : أبعدوا الحوامل عن أخبار كورونا
تفاعلوا إيجابًا معهن في مرحلة الوحم

استشاري لـ” المواطن” : أبعدوا الحوامل عن أخبار كورونا

الساعة 10:57 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
استشاري لـ” المواطن” : أبعدوا الحوامل عن أخبار كورونا
المواطن- محمد داوود- جدة

نصح استشاري النساء والولادة الدكتور عبدالرحمن زهير بعدم إزعاج الحوامل بأخبار كورونا نهائيًا أو تبادل الأحاديث المتعلقة بهذا المرض؛ إذ إن ذلك قد يزعجهم ويترك في نفوسهم الأثر السلبي، وهو ما قد يؤثر على صحتهن وتغذيتهن وقد يتعرضن بسبب ذلك لتقلبات المزاج أكثر.

وتابع في تصريحات لـ” المواطن“، أن فسيولوجية الحمل تتميز بالتقلبات المزاجية، وهذا الأمر طبيعي يحدث لكل سيدة بسبب الهرمونات؛ لذا ينصح أن لا تكون هناك أي مؤثرات خارجية تؤثر على رحلة الحمل مثل متابعة أخبار كورونا وما يحدث في العالم بسببه، إذ لا بد أن يتفاعل المقربون من الحامل في هذه المرحلة برفع معنوياتها وبث الأمل ومشاعر الاطمئنان فيها.

ونوّه أن مرحلة كورونا تركت خلفها آثارًا سلبية كثيرة، ومنها عدم إمكانية الحامل من المشي خارج البيت أو مشاهدة البحر بسبب العزل المنزلي، وهذا يجعلهن في حالة تقلب مزاجي؛ لذا تنصح بممارسة رياضات منزلية ويمكن الاستعانة بالنت في ذلك، بجانب الاهتمام بالتغذية الصحية والعصائر الطازجة.

وأكد أنه على الأزواج تفهم هذه المرحلة التي تتميز بفسيولوجية مختلفة، وخصوصًا مرحلة الوحم التي تؤثر في العديد من النساء أثناء الحمل، إذ تظهر لدى الحامل رغبة ملحة لتناول نوع معين من الطعام في أي وقت مثلًا المخللات والآيسكريم والبليلة، وقد يتوحمن في شم العطور في حين لا يرغبن في تناول أطعمة أخرى محددة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :