الإرياني: الانتقالي مسؤول عن منع الشرعية من إحباط استهداف الملاحة
دعا المجتمع الدولي إلى دعم جهود الحكومة لتثبيت الأمن في المناطق المحررة

الإرياني: الانتقالي مسؤول عن منع الشرعية من إحباط استهداف الملاحة

الساعة 12:14 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الإرياني: الانتقالي مسؤول عن منع الشرعية من إحباط استهداف الملاحة
المواطن - الرياض

أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن الهجوم الإرهابي الذي تعرضت له، أمس الأحد، إحدى السفن في السواحل الجنوبية لليمن، والذي أعلنت عنه منظمة المملكة المتحدة لعمليات الملاحة التجارية البحرية، يؤكد استمرار الأنشطة الإرهابية التي تستهدف خطوط الملاحة الدولية في خليج عدن والبحر الأحمر وتفاقم التهديدات التي تواجه حركة التجارة العالمية.

وأضاف الإرياني في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: أن المجلس الانتقالي الجنوبي يتحمل كامل المسؤولية عن عرقلة جهود الحكومة الشرعية لتثبيت الأمن والاستقرار في محافظة عدن والسواحل الجنوبية، ومنع قوات خفر السواحل اليمنية من القيام بواجباتها في حماية السفن التجارية وإحباط الأنشطة الإرهابية ووقف عمليات تهريب الأسلحة الإيرانية إلى الميليشيا الحوثية.

وتابع وزير الإعلام اليمني: نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بدعم جهود الحكومة الشرعية؛ لتثبيت الأمن والاستقرار في المناطق المحررة، وتمكين قوات خفر السواحل اليمنية من أداء مهامها في مكافحة الأنشطة الإرهابية وتهريب الأسلحة الإيرانية، وتأمين حركة السفن التجارية؛ حفاظًا على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وكان مصدر مسؤول بالتحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن قد أكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي منع قوات خفر السواحل اليمنية من أداء مهامها العملياتية.

وأضاف المصدر أن المجلس الانتقالي لم يتجاوب مع التحالف بشأن استمرار عمل قوات خفر السواحل اليمنية، مشددًا على أن التهديد البحري بخليج عدن تهديد قائم، وعلى كافة الأطراف تحمل مسؤولياتها.

وفي وقت سابق، أعلن مركز العمليات التجارية البحرية في بريطانيا أن سفينة تعرضت، اليوم الأحد، لهجوم في خليج عدن قبالة ساحل ميناء المكلا اليمني.

وقال المركز في إشعار تحذيري على موقعه الإلكتروني: “تم توجيه النصح للسفن التي تعبر المنطقة بتوخي الحذر الشديد”.

الإرياني: الانتقالي مسؤول عن منع الشرعية من إحباط استهداف الملاحة - المواطن
الإرياني: الانتقالي مسؤول عن منع الشرعية من إحباط استهداف الملاحة - المواطن


شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :


قد يعجبك ايضاً

مصرع قيادي حوثي بارز في اشتباكات غرب اليمن

لقي القيادي الحوثي البارز المدعو أبو الكرار النهاري،