الرابطة تُوضح حقيقة إلغاء دوري محمد بن سلمان للمحترفين
بعد الاجتماع الأخير بين الأندية الذي أُقيم أمس الأحد

الرابطة تُوضح حقيقة إلغاء دوري محمد بن سلمان للمحترفين

الساعة 5:27 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
الرابطة تُوضح حقيقة إلغاء دوري محمد بن سلمان للمحترفين كأس الدوري
المواطن - محمد سمعه

كشف عبدالعزيز الحميدي الرئيس المُكلف لرابطة الدوري السعودي للمحترفين، حقيقة ما تردد عن وجود نية لإلغاء دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019-2020.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن الحميدي نفى تمامًا مناقشة فكرة إلغاء الموسم الحالي من المسابقة، وذلك بعد الاجتماع الأخير الذي جرى بين الأندية أمس الأحد.

وأشار الحميدي إلى أن الفكرة لم يتم طرحها من الأساس خلال الاجتماع.

وفي وقت سابق، حددت رابطة الدوري السعودي للمحترفين يوم 20 أغسطس المقبل كموعد مبدئي لاستئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد أن عُلقت يوم 14 مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن 11 ناديًا طالبوا بإلغاء دوري محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019-2020 بشكل رسمي.

وتأتي الرغبة في إلغاء الموسم في ظل وجود معاناة كبيرة من قبل الأندية حيث ستحتاج الأندية إلى 60 يومًا من أجل خوض فترة الإعداد مع الجاهزية البدنية والفنية، ثم ستخضع الأندية لفحص كورونا، ثم سيتم بدء المباريات الودية استعدادًا لاستئناف الموسم في السابع من أغسطس.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لم تتفق على قرار واحد خلال الاجتماع، حيث قُدم للاتحاد السعودي أكثر من مطلب عن شكل المسابقة في الموسم الحالي.

فمثلًا، الهلال والنصر أصحاب المركز الأول والثاني، أعلنا تمسكهما باستكمال الدوري في الموسم الحالي، بينما الأهلي وأندية الشباب وأبها والاتفاق والفيحاء والحزم والاتحاد والفتح وضمك والعدالة، طالبوا بإلغاء الدوري في الموسم الحالي دون إعلان بطل للمسابقة وبدون هبوط.

أما نادي الوحدة طالب بإلغاء الدوري وتثبيت نتائج الموسم الحالي، وتحديد بطل للمسابقة في حال تم إلغاء الدوري.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :