الغارديان البريطانية تتحدث عن نيوم : الحقبة التالية لمستقبل البشرية

الغارديان البريطانية تتحدث عن نيوم : الحقبة التالية لمستقبل البشرية

الساعة 4:53 مساءً
- ‎فيتقارير, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

سردت صحيفة الغارديان البريطانية، تقريرًا عن مدينة نيوم المستقبلية واصفة إياها بأنها الفصل التالي لمستقبل البشرية.

وقال التقرير: من المنتظر أن يكون تحت القشرة البراقة لمدينة نيوم قمر اصطناعي وسيارات أجرة طائرة، وستغطي المدينة المستقبلية في شمال غرب المملكة مساحة أكبر من بلجيكا، ويعلن الموقع الرسمي للمدينة أنها الوطن الجديد للمستقبل.

وتابع: يُظهر الفيديو الترويجي للمدينة لقطات بانورامية ملونة للتوسعات الصحراوية الخلابة والبحيرات اللازوردية العميقة.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن مدينة المستقبل هي من بنات أفكار ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيرة إلى أن تسميتها هي مزيج من الكلمة اليونانية لكلمة جديد وكلمة المستقبل.

وأردف التقرير: تبلغ تكلفة المدينة 500 مليار دولار، ووفقًا لوثائق استراتيجية تم الكشف عنها العام الماضي، قد تتضمن قمرًا صناعيًا ضخمًا وشواطئ متوهجة في الظلام وسيارات أجرة تعمل بطائرات دون طيار، وعمال آليين لتنظيف المنازل ، كما ستتضمن حديقة جوراسية تتميز بديناصورات وسحالي متحركة.

وقال الغارديان: كل التقارير والعاملون هناك يؤكدون نتيجة واحدة فقط، وهو أنه بعد 10 سنوات من الآن ستكون مدينة نيوم أشبه إلى ما يكون نسخة مستقبلية من المدن المنشودة، بتكنولوجيا تضم شبكة واسعة لجمع البيانات، بما في ذلك تقنية التعرف على الوجه والطائرات دون طيار التي تغطي المدينة بأكملها.

وتابع التقرير: يتقدم البناء على قدم وساق على الرغم من تحديات الوباء والانخفاض التاريخي في أسعار النفط، وتُعد المدينة جزء من مشروع رؤية 2030 الرئيسي لولي العهد الأمير محمد بن سلمان، والتي تهدف إلى تنويع الاقتصاد بعيدًا عن النفط.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :