النوفل يكشف خطة اتحاد القدم لاستكمال مباريات دوري محمد بن سلمان
تم تعليقها منذ يوم 14 مارس وذلك بسبب فيروس كورونا

النوفل يكشف خطة اتحاد القدم لاستكمال مباريات دوري محمد بن سلمان

الساعة 12:18 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
النوفل يكشف خطة اتحاد القدم لاستكمال مباريات دوري محمد بن سلمان طارق النوفل
المواطن - محمد سمعه

أوضح الإعلامي الرياضي طارق النوفل، خطة الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك من أجل استكمال منافسات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019- 2020، حيث عُلقت المباريات منذ يوم 14 مارس الماضي، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وكتب طارق النوفل عبر حسابه في موقع تويتر: ”العلم الجديد، اتحاد الكرة يدرس فكرة جلب حكام أجانب (9 حكام ساحة وVAR) (حكام مساعدين) على أن يمكثوا في السعودية طيلة شهرين مع الحكام السعوديين لقيادة الجولات المتبقية“.

وتابع طارق النوفل: ”مع العلم أن أغلبهم لن يكونوا من حكام النخبة A لتواجدهم في دوري الأبطال”.

وفي وقت سابق، حددت رابطة الدوري السعودي للمحترفين يوم 20 أغسطس المقبل كموعد مبدئي لاستئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد أن عُلقت يوم 14 مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن 11 ناديًا طالبوا بإلغاء دوري محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019- 2020 بشكل رسمي.

وتأتي الرغبة في إلغاء الموسم في ظل وجود معاناة كبيرة من قبل الأندية حيث ستحتاج الأندية إلى 60 يومًا من أجل خوض فترة الإعداد مع الجاهزية البدنية والفنية، ثم ستخضع الأندية لفحص كورونا، ثم سيتم بدء المباريات الودية استعدادًا لاستئناف الموسم في السابع من أغسطس.

ووفقًا لتقارير صحافية فإن أندية دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لم تتفق على قرار واحد خلال الاجتماع، حيث قُدم للاتحاد السعودي أكثر من مطلب عن شكل المسابقة في الموسم الحالي.

فمثلًا، الهلال والنصر أصحاب المركز الأول والثاني، أعلنا تمسكهما باستكمال الدوري في الموسم الحالي، بينما الأهلي وأندية الشباب وأبها والاتفاق والفيحاء والحزم والاتحاد والفتح وضمك والعدالة، طالبوا بإلغاء الدوري في الموسم الحالي دون إعلان بطل للمسابقة وبدون هبوط.

أما نادي الوحدة طالب بإلغاء الدوري وتثبيت نتائج الموسم الحالي، وتحديد بطل للمسابقة في حال تم إلغاء الدوري.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :