انخفاض جديد في إصابات كورونا بـ فرنسا
قل مرضى كوفيد-19 في العناية المركزة إلى 1325

انخفاض جديد في إصابات كورونا بـ فرنسا

الساعة 10:57 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, حصاد اليوم
0
طباعة
انخفاض جديد في إصابات كورونا بـ فرنسا كورونا في فرنسا
المواطن - متابعة

قال مسؤولو الصحة اليوم السبت: إن عدد حالات الإصابة المؤكدة الجديدة بفيروس كورونا المستجد مستمر في التراجع في فرنسا؛ إذ يبلغ عدد المصابين بالمرض في المستشفيات حاليًّا 14380 انخفاضًا من 14695.

كما انخفض مرضى كوفيد-19 في العناية المركزة إلى 1325 من 1361 وفقًا لبيان من مديرية الصحة. وارتفع عدد وفيات المرض في المستشفيات إلى 18444 بعد تسجيل 57 وفاة جديدة في عاشر يوم على التوالي دون المائة.

وقال رئيس الوزراء، إدوار فيليب، الخميس الماضي، أثناء الإعلان عن إعادة فتح المطاعم والمتاحف والمتنزهات الأسبوع المقبل لأول مرة منذ مارس: “وصلنا لما كنا نأمل في الوصول إليه بنهاية مايو، وربما أفضل بقليل. أنها أنباء سارة، لكنها ليست جيدة بما يكفي لعودة كل الأمور إلى ما كانت عليه”.

وأظهرت إحصاءات صدرت، الجمعة الماضية، ظهور 96 بؤرة جديدة للفيروس بأنحاء فرنسا منذ بدأت الحكومة تخفيف إجراءات الإغلاق في 11 مايو، وهي بالأساس في منشآت طبية وشركات.

ولا زال الفيروس يمثل تهديدًا خطيرًا في اثنين من أقاليم فرنسا الخارجية، حيث الرعاية الصحية أضعف ومعدلات الفقر أعلى من البر الرئيسي، والإقليمان هما مايوت في المحيط الهندي وغويانا الفرنسية في ساحل الكاريبي بأمريكا الجنوبية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :