تصل 42 درجة .. 10 مدن تسجل أعلى حرارة في السعودية غدًا
التوصية بثلاثة لترات سوائل من وقت الإفطار للسحور

تصل 42 درجة .. 10 مدن تسجل أعلى حرارة في السعودية غدًا

الساعة 9:15 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
تصل 42 درجة .. 10 مدن تسجل أعلى حرارة في السعودية غدًا
المواطن-محمد داوود- جدة

ما زالت درجة الحرارة تواصل ارتفاعها في معظم مناطق السعودية، إذ تسجل غدًا الأربعاء ( ١٠ ) مدن أعلى مئوية.

وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إن مكة المكرمة تسجل ٤١ درجة، والمدينة المنورة والرياض وجدة والقنفذة ٣٩ مئوية، الدمام والأحساء ٤٢ درجة، جازان وينبع وحفر الباطن ٤٠ درجة.

وأضافت أنه يستمر التوقع بهطول أمطار رعدية تصحب برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مرتفعات جازان، نجران، عسير، الباحة ومنطقة مكة المكرمة تمتد إلى أجزاء من مناطق المدينة المنورة، تبوك، الرياض، القصيم والشرقية.

ونوهت أن الرياح السطحية في البحر الأحمر ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 12-38 كم/ساعة، وفي الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة.

إلى ذلك أوضح لـ”المواطن” استشاري التغذية الدكتور ياسر علي، أن الشخص العادي يحتاج من لتر ونصف إلى لترين من الماء في الأجواء المعتدلة، أما مع ارتفاع الحرارة والرطوبة النسبية فالوضع يرتفع إلى 3 لترات، مبينًا أن السوائل ليست ضرورية أن تكون مياهًا نقية ولكن يشملها العصيرات.

وأشار إلى ضرورة تعويض الجسم بالسوائل خلال فترات الليل بعد الإفطار، خصوصًا الأشخاص الذين يتطلب تواجدهم في الميدان، تجنبًا للشعور بالعطش المستمر وجفاف الفم والجسم.

ونصح العاملين في الميدان في فترات النهار مع الصيام بتجنب أماكن الطقس الحارة والأماكن المكشوفة لأشعة الشمس لتجنب ضربات الشمس، وضرورة استخدام الكريمات التي تحمي الوجه من أشعة الشمس والتعرض لحرق البشرة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :