تقرير أكسفورد يسلط الضوء على الاقتصاد السعودي في 2020
تقييم كامل للتوقعات الاقتصادية في ظل أزمة كورونا

تقرير أكسفورد يسلط الضوء على الاقتصاد السعودي في 2020

الساعة 5:50 مساءً
- ‎فيتقارير, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

كشف تقرير جديد من قبل شركة الأبحاث والاستشارات العالمية، مجموعة أكسفورد للأعمال Oxford Business Group، عن جهود المملكة لتعزيز النمو في القطاعات غير النفطية والقطاع الخاص، بالتوازي مع تحركها بسرعة لإدخال تدابير تهدف إلى التخفيف من تأثير جائحة كوفيد-19.

وأبرز التقرير الذي جاء عنوان: المملكة العربية السعودية 2020 (Saudi Arabia 2020) ، أحدث المبادرات التي تم تقديمها في إطار رؤية 2030، الهادفة لتنويع الاقتصاد وزيادة فرص الاستثمار.

ووفر تقرير شبكة الأبحاث تغطية تفصيلية للتطورات الجارية في القطاع الصناعي في المملكة، والتي تستعد لتعزيز الاستثمار بشكل كبير، كجزء من خطط أوسع لدفع النمو غير النفطي وخلق فرص عمل جديدة.

وقال أوليفر كورنوك، رئيس تحرير OBG، في تعليقه قبل الإطلاق، إنه في حين أن جائحة فيروس كورونا كان لها تأثير كبير على أجزاء من الاقتصاد السعودي، إلا أن أرقام النمو للقطاع غير النفطي في عام 2019 ظلت مؤشرًا إيجابيًا وذلك فيما يتعلق بخطط المملكة طويلة المدى.

وقال: الانخفاض الحاد في أسعار النفط سيكون له تأثيره حتمًا في توقعات النمو المحلي لعام 2020، ومع ذلك، فإن المكاسب الواعدة السابقة في القطاع غير النفطي، والتي توسعت بنسبة 3.3% في عام 2019 من المتوقع أن تدعم المملكة.

ولفتت جانا تريك، المدير الإداري للمجموعة في منطقة الشرق الأوسط، أن التجارة الإلكترونية كانت أحد مجالات الاقتصاد المستفيدة من الإجراءات الوقائية الصارمة التي تم إدخالها للمساعدة في احتواء انتشار كوفيد-19.

أهمية هذا التقرير:

وصدر التقرير من خلال مجموعة إتش إس بي سي (HSBC)، والبنك السعودي البريطاني (ساب)، وشركة كي بي إم جي (KPMG)، ومكتب خشيم محامون ومستشارون، وهو يقدم لقطة شاملة لأكبر سوق للمشاريع في المنطقة في بداية عام 2020، ويُعد ذا قيمة عالية للغاية لأي شخص يسعى إلى تحديد الفرص وفهم المخاطر ووضع استراتيجية في أكبر سوق للمشاريع في الشرق الأوسط.

ويقيّم التقرير الفرص طويلة الأجل للأعمال والمشاريع في المملكة، ومحركات الاستثمار وخطط إنفاق العملاء، وتقييمًا كاملًا للتوقعات الاقتصادية للمملكة.

كما يقدم تحليلًا مفصلًا لجميع قطاعات الأعمال الرئيسية في المملكة بما في ذلك: النفط والغاز، الطاقة والمياه، البناء والبتروكيماويات والنقل.

كما يبرز أيضًا صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، التي تقود عملية التحول الرقمي في المملكة، بدعم من 5G وغيرها من التقنيات المبتكرة.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :