الحكومة التونسية أعلنت عودة المباريات بإجراءات احترازية

دوري عربي يستأنف النشاط الرياضي في يونيو

الخميس ٢١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٨:٣١ مساءً
دوري عربي يستأنف النشاط الرياضي في يونيو
المواطن - محمد سمعه

أعلنت الحكومة التونسية اليوم الخميس عن استئناف فرق الدوري التونسي الممتاز لتدريباتها في الرابع من يونيو المقبل، على أن يتم استئناف المباريات في الثامن من يونيو بشكل تدريجي كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكرت لبنى الجريبي الوزيرة المسؤولة عن المشاريع الكبرى في الحكومة التونسية أن الدوري في بلادها سيعود تدريجيًا، على غرار ما حدث في الدوري الألماني.

يذكر أن وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، كان اقترح عودة النشاط الكروي يوم 26 مايو الجاري، ولكن تم رفض الاقتراح بسبب الفيروس وعدم السيطرة عليه.

وفي وقت سابق، ذكر أمين موقو رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد التونسي لكرة القدم أنه سيتم إخضاع جميع لاعبي الدوري التونسي للحجر الصحي وللفحوصات أولًا بأول من أجل استئناف المباريات المقرر عودتها في يونيو المُقبل.

وأشار موقو إلى أنه يُوجد مقترح آخر من أجل استئناف مباريات الدوري التونسي في شهري سبتمبر وأكتوبر، وإنهاء الموسم الحالي وإلحامه بالموسم الجديد.

وفي سياق آخر، ابتكر الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجريء فكرة غريبة، وذلك لاستئناف المباريات والنشاط الرياضي في تونس، الذي تم تعليقه كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووفقًا لبيان الاتحاد التونسي لكرة القدم فإن وديع الجريء طلب من اللجنة الطبية الموجودة في اتحاد القدم بصناعة أقنعة واقية للاعبي الأندية التونسية، وتكون في الوقت ذاته لا تؤثر على التنفس لديهم، من أجل إمكانية رفع تعليق التدريبات والمباريات بعد توقف الكرة في تونس لمدة شهر بسبب كورونا.

ويتبقى 10 جولات على نهاية الدوري التونسي موسم 2019-2020، حيث يتصدر نادي الترجي الترتيب برصيد 44 نقطة، أما نادي الصفاقسي فيتواجد في المركز الثاني برصيد 34 نقطة.