رئيس الليغا: نتمنى عودة الدوري الإسباني في يونيو
رغم أزمة انتشار فيروس كورونا

رئيس الليغا: نتمنى عودة الدوري الإسباني في يونيو

الساعة 1:26 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
رئيس الليغا: نتمنى عودة الدوري الإسباني في يونيو خافيير تيباس
المواطن - مروة نبيل

أكد رئيس رابطة الليغا، خافيير تيباس، أنه يسعى لاستكمال الدوري الإسباني لكرة القدم الموسم الحالي، رغم أزمة انتشار كورونا المستجد خلال الأسابيع الأخيرة.

وأضاف في بيان: “عودة نشاط الأندية تتبع بروتوكولا شاملا لحماية صحة جميع المعنيين”، متمنيا في استئناف اللعب في يونيو المقبل، وإنهاء الموسم هذا الصيف.

وتابع بيان نشرته رابطة الليغا: “صحة الجميع هي الأهم، ولهذا نتبع بروتوكولا شاملًا لحماية صحة جميع المعنيين، بالتوازي مع العمل على عودة الدوري الإسباني”.

وواصل تيباس تصريحاته قائلًا: “لم يسبق لنا المرور بهذا الظرف، لكن نتمنى عودة الدوري في يونيو، والانتهاء من الموسم هذا الصيف. العودة تعني الانتصار”.

وتحدث رئيس الرابطة عن “التأثير العميق” لهذه الأزمة، مضيفًا: “عودة الكرة القدم تعطي مؤشرًا لعودة الأمور لطبيعتها في المجتمع”.

وكانت رابطة الليغا قد أكدت أن أنديتها ستعود إلى التدريبات هذا الأسبوع بعد موافقة وزارة الصحة، ومن خلال بروتوكول مطور من المجلس الأعلى للرياضة.

وأضاف: “عودة محترفي كرة القدم لعملهم تعني إعادة تنشيط قطاع اقتصادي مهم للغاية، ويساهم بنسبة 1.37% من إجمالي الناتج المحلي في إسبانيا، وتقدم نحو 185 ألف وظيفة في فترة يعتبر الوضع الاقتصادي فيها الشغل الشاغل، والذي تأثر بالأزمة الصحية”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :