سلوك غير معتاد.. فئران المدن تأكل بعضها بسبب كورونا !
باتت تبحث عن مصادر جديدة للغذاء

سلوك غير معتاد.. فئران المدن تأكل بعضها بسبب كورونا !

الساعة 1:36 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
سلوك غير معتاد.. فئران المدن تأكل بعضها بسبب كورونا !
المواطن - متابعة

حذرت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، من سلوك “غير معتاد أو عدواني” قد يطرأ على الفئران بعد أكثر من شهرين من الإغلاق البشري.

وأثَّرت الإجراءات على القوارض التي تعيش في المدن، وباتت عاجزة عن العثور على الغذاء في نفايات المطاعم والقمامة في الشوارع، وفي مصادر غذائية أخرى.

ولوحظ قبل أسابيع أن الفئران التي تقتات على نفايات القمامة بدأت في اللجوء إلى التهام صغارها في أعقاب إغلاق المناطق الحضرية لمحاولة كبح فيروس كورونا، وفق ما كشفت هيئات الصحة الوطنية في الولايات المتحدة.

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، في إرشادات لمكافحة القوارض، تم تحديثها مؤخرًا، إن عمليات الإغلاق على المستوى العام أدت إلى نقص الطعام المتاح للقوارض خاصة في المناطق التجارية الكثيفة.

وأشارت المصادر إلى زيادة ملحوظة في نشاط القوارض، التي باتت تبحث عن مصادر جديدة للغذاء.

ورصدت مستويات مرتفعة من السلوك العدواني الجديد للفئران في مدينة نيويورك الأميركية حيث نشرت تقارير متزايدة عن محاولات لأكل لحوم بشرية، وفي نيو أورليانز حيث رصد سلوك الفئران العدواني غير المعتاد بكاميرات المراقبة.

وقال تشارلز مارسالا، وهو مرشد السياحي في شارع بوربون بمدينة نيو أورليانز، لشبكة “سي بي إس نيوز”: “حين كنت أدير الكاميرا الخاصة بي، هناك حوالي 30 فأرًا في الزاوية، كانت تتغذى على شيء ما في الشارع”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :