في زمن كورونا .. هذه محتويات صيدلية السفر
منها الكمامات ومعقمات اليد والقفازات

في زمن كورونا .. هذه محتويات صيدلية السفر

الساعة 1:44 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
في زمن كورونا .. هذه محتويات صيدلية السفر
المواطن- محمد داوود- جدة

قالت الصيدلانية الألمانية أورسولا زيلربيرج إن صيدلية السفر في زمن الكورونا ينبغي أن تشتمل على كميات مناسبة من الكمامات والقفازات بحيث تكفي مدة الرحلة.

وأضافت زيلربيرج أنه في حال استخدام كمامات قماشية، فينبغي مراعاة غسلها في درجة حرارة لا تقل عن 60 مئوية لقتل الفيروسات، التي قد تكون ملتصقة بها.

ومن المهم أيضًا اصطحاب كميات كافية من مستحضرات تطهير وتعقيم اليد، تحسبًا لعدم توفر إمكانية غسل اليدين بالماء والصابون.

وبشكل عام ينبغي أن تحتوي صيدلية السفر على الأدوية المعالجة لمتاعب السفر الشائعة مثل القيء والإسهال، وكذلك المستحضرات الطاردة للبعوض والقُراد، بالإضافة إلى ضمادات للجروح وشاش ومقص.

وفي حال السفر في ظل الارتفاع الشديد لدرجات الحرارة، فإنه ينبغي اصطحاب الأدوية في صندوق تبريد لحمايتها من الحرارة الشديدة.

وفي السياق قالت الصيدلانية رانية الحسن في تصريحات إلى “المواطن“، إنه بالطبع مع كورونا قد تكون هناك إضافات جديدة في صيدلية السفر وهي الكمامة والمعقم والقفازات ولكن كأدوية فإن الحقيبة لا بد أن تتضمن الأدوية اللاوصفية التي من الممكن أن يصرفها الصيدلي وهي التي يمكن أخذها بدون وصفة طبية مثل أدوية مسكنات الألم، ومضادّات الهستامين لمعالجة الحساسية، وأشربة السعال والحموضة، بجانب وجود الشاش ولصقات وكريمات الجروح.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :