قياس يطمئن: الاختبار التحصيلي للجميع حتى من لا يمتلك جهازًا

قياس يطمئن: الاختبار التحصيلي للجميع حتى من لا يمتلك جهازًا

الساعة 1:03 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
قياس يطمئن: الاختبار التحصيلي للجميع حتى من لا يمتلك جهازًا
المواطن - الرياض

طمأن مركز قياس العديد من الطلاب الذين لا يمتلكون أجهزة حاسب آلي تمكنهم من أداء الاختبار التحصيلي التجريبي عليها مشيرًا إلى أنه سوف يتم توفير بدائل لمن لم يتمكن من أداء الاختبار التجريبي.

وقالت خدمة المستفيدين في قياس ردًا على استفسارات عدد من الطلاب ممن لا يمتلكون كمبيوتر أو لابتوب: “من لا يملك جهازًا سيتم توفير بدائل له لتقديم الاختبار وسيتم الإعلان عن ذلك، تابعوا حسابات هيئة تقويم التعليم والتدريب، والكل سيختبر فلا تقلقوا”.

يذكر أن الاختبار التحصيلي التجريبي قد بدأ اليوم عن بُعد للمجموعة الأولى حيث تم توزيع الطلاب على عدة مجموعات اعتبارًا من اليوم وحتى يوم 3 يونيو المقبل لتخفيف الضغط على الخوادم.

ويمكن معرفة كلمة المرور من خلال الدخول على رابط موقع هيئة تقويم التعليم والتدريب عبر منصة الاختبارات عن بُعد: (هنا).

ولمعرفة متطلبات الاختبار التحصيلي عن بُعد يمكن تتبع الرابط التالي: (هنا).

ما هو الاختبار التحصيلي؟
والمعروف أن الاختبار التحصيلي يهدف إلى قياس تحصيل الطالب في المرحلة الثانوية سواء في التخصصات العلمية أو التخصصات النظرية.
ويهدف اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات العلمية إلى قياس مدى استيعاب الطلاب للمواد العلمية التي تم تدريسها في الصفوف الثلاثة في المرحلة الثانوية وتركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد العلمية الآتية: الأحياء، الكيمياء، الفيزياء والرياضيات.
أما اختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية، فهدفه قياس مدى تحصيل الطالب في عدد من المواد الدراسية خلال دراسته في القسم النظري من المرحلة الثانوية حيث تركز أسئلة أقسام هذا الاختبار على المفاهيم العامة في المواد النظرية الآتية: الحديث والثقافة الإسلامية، التوحيد، الفقه، النحو والصرف، البلاغة والنقد، الأدب، التاريخ، الجغرافيا.
وتتوزع أسئلة الاختبار التحصيلي بواقع 20 % من مواد الصف الأول الثانوي و30 % لمواد الثاني الثانوي، أما النسبة المتبقية وقدرها 50 % فتكون من منهج الصف الثالث الثانوي.

مراحل الاختبار التحصيلي:
ويمر الاختبار التحصيلي بأربعة مراحل، هي:
– تحميل برنامج examplify من خلال إرسال بريد إلكتروني خاص بالطلبة والطالبات خلال الفترة 3 – 5 شوال 1441هـ.
– الاختبار التحصيلي التجريبي عن بُعد من المنزل، خلال الفترة 6 – 11 شوال 1441هـ الموافق 29 أيار/مايو – 3 حزيران/يونيو 2020م
– الاختبار التحصيلي النهائي، والذي سيكون خلال الفترة من 16 – 17 شوال 1441هـ الموافق 8 – 9 حزيران/يونيو 2020م، لمن هم في المنازل. والذي سيكون في مقررات الاختبارات المحوسبة خلال الفترة من 16 – 26 شوال 1441هـ الموافق 8 – 18 حزيران/يونيو 2020م، والذي سيتم فيها إرسال رسالة على البريد الإلكتروني لكل طالب، تتضمن رابطًا، وتحتوي على كلمة المرور المؤقتة للاختبار الفعلي، ودليل يوضح الخطوات للاختبار بالتفصيل.
– الإعلان عن نتائج الاختبار التحصيلي، والتي ستكون بإذن الله يوم السبت في 20 ذو القعدة 1441هـ الموافق 11 تموز/يوليو 2020م.


ذات صلة :
  • مقرات الهلال الأحمر بالباحة تتزين بالأخضر احتفاء باليوم الوطني
  • أمير الشرقية في اليوم الوطني: نعيش قفزات تنموية في هذا العهد الزاهر الميمون
  • رؤية وطن شامخ
  • الرياضيون بعد استبعاد الهلال: اتحاد آسيوي مضحك وفاشل !
  • 1 تعليق
    Inline Feedbacks
    View all comments
    لمار الهاجري
    3 شهور

    أنا ماجاني رساله على البريد الإكتروني لايكون أبعدوني من الإختبار تاريخ اليوم 1يونيو



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :