كورونا يلغي الدوري اللبناني رسميًا
تسبب الفيروس في تعليق العديد من الأحداث الرياضية

كورونا يلغي الدوري اللبناني رسميًا

الساعة 8:35 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
كورونا يلغي الدوري اللبناني رسميًا مباراة من الدوري اللبناني
المواطن - محمد سمعه

أعلن الاتحاد اللبناني لكرة القدم اليوم الخميس عن إلغاء الموسم في البلاد، وذلك بسبب فيروس كورونا.

وذكر الاتحاد اللبناني عبر حسابه الرسمي في “الفيسبوك” أن قرار إلغاء الموسم سوف يشمل جميع بطولات الدوري بدرجاتها المختلفة بجانب إلغاء كأس لبنان وبطولات دوري كرة الصالات”.

وأشار بيان اتحاد القدم اللبناني إلى أنه سيتجه لتحديد مصير الموسم الجديد وموعد انطلاقه، لكنه ينتظر الضوء الأخضر من السلطات اللبنانية قبل الإعلان عن الموعد.

وفي وقت سابق، حدد الاتحاد التونسي لكرة القدم، شرطًا غاية في الأهمية، وذلك من أجل استئناف مباريات الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم، حيث عُلقت مبارياته في بداية شهر مارس الماضي كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وذكر أمين موقو رئيس لجنة المُسابقات في الاتحاد التونسي لكرة القدم أنه سيتم إخضاع جميع لاعبي الدوري التونسي للحجر الصحي وللفحوصات أولًا بأول من أجل استئناف المباريات المقرر عودتها في يونيو المُقبل.

وأشار موقو إلى أنه يُوجد مقترح آخر من أجل استئناف مباريات الدوري التونسي في شهري سبتمبر وأكتوبر، وإنهاء الموسم الحالي وإلحامه بالموسم الجديد.

وفي وقت سابق، ابتكر الاتحاد التونسي لكرة القدم برئاسة وديع الجريء فكرة غريبة، وذلك لاستئناف المباريات والنشاط الرياضي في تونس، الذي تم تعليقه كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

ووفقًا لبيان الاتحاد التونسي لكرة القدم فإن وديع الجريء طلب من اللجنة الطبية الموجودة في اتحاد القدم بصناعة أقنعة واقية للاعبي الأندية التونسية، وتكون في الوقت ذاته لا تؤثر على التنفس لديهم، من أجل إمكانية رفع تعليق التدريبات والمباريات بعد توقف الكرة في تونس لمدة شهر بسبب كورونا.

ويتبقى 10 جولات على نهاية الدوري التونسي موسم 2019-2020، حيث يتصدر نادي الترجي الترتيب برصيد 44 نقطة، أما نادي الصفاقسي فيتواجد في المركز الثاني برصيد 34 نقطة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :