لائحة الحد من التجمّعات .. تجمع الأفراح أو العزاء أو الحفلات عقوبته 30 ألف ريال
يتولى ضبط التجمعات بجميع صورها وحدات أمنية تُخصص لهذا الغرض

لائحة الحد من التجمّعات .. تجمع الأفراح أو العزاء أو الحفلات عقوبته 30 ألف ريال

الساعة 3:49 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
لائحة الحد من التجمّعات .. تجمع الأفراح أو العزاء أو الحفلات عقوبته 30 ألف ريال
المواطن - الرياض

أكدت وزارة الداخلية أنه سيتم فرض عقوبة 30 ألف ريال في حالة التجمع بمناسبات الأفراح والعزاء والحفلات والندوات والصالونات ونحوها، وذلك ضمن لائحة الحد من التجمّعات التي تسهم في منع تفشي ونقل فيروس كورونا الجديد.

ويقصد بالتجمعات لأغراض تطبيق هذه اللائحة، أي تجمع لأكثر من أسرة واحدة، أو أي تجمع يتكون من 5 أشخاص فأكثر في حيز واحد أو محدد ولا تربطهم علاقة سكنية واحدة، حيث يتولى ضبط التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها سواءً داخل الأحياء أو المدن أو خارجها، وحدات أمنية تخصص لهذا الغرض، إضافة إلى الجهات المشرفة على منشآت القطاع الخاص.

كما يُعد مخالفاً لأحكام هذه اللائحة أيضاً كل من حضر التجمع محل المخالفة أو دعا إليه أو تسبب فيه.

كما أكدت الداخلية أن حضور أي من التجمعات محل المخالفة، المشار إليها أو الدعوة لها أو التسبب فيها، سيكون عقوبتها 5 آلاف ريال وأن تكرارها للمرة الأولى سيضاعف المبلغ إلى 10 آلاف ريال وفي حال تكرارها للمرة الثانية سيتم إحالة المخالف للنيابة العامة.

وطالبت الداخلية جميع الأفراد والكيانات من القطاعين العام والخاص، بالتقيد التام بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحيّة وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها، وعلى كل من يَعلم عن أي تجمع مخالف لأحكام هذه اللائحة، إبلاغ الجهة المختصة عن مكان حدوثه، وذلك على الرقم المجاني (999) في جميع مناطق المملكة باستثناء منطقة مكة المكرمة، فيكون الإبلاغ على الرقم (911).


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :