لقاح أكسفورد المزعوم فشل في حماية القرود من كورونا 
سيخضع لأول تجربة سريرية بشرية

لقاح أكسفورد المزعوم فشل في حماية القرود من كورونا 

الساعة 11:38 صباحًا
- ‎فياخبار كورونا covid19, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

قال علماء جامعة أكسفورد العاملون على تطوير لقاح ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) إنه قد لا يمنع الناس من الإصابة بالمرض، وذلك بعد أن اتضح أن القرود التي يُجرى عليها التجارب التقطت المرض بعد فترة قصيرة من تناول اللقاح.

وكان قد تم تطعيم ستة قرود من فصيلة الريسوس باللقاح الذي عقد عليه كثيرون الآمال، وبالفعل أظهروا أنهم طوروا أجسامًا مضادة ضد فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، لكن بعد أيام، التقطوا العدوى على أي حال.

وكشف الدكتور ويليام هاسيلتين، الأستاذ السابق في كلية الطب بجامعة هارفارد، أن هذا يشير إلى أن اللقاح الذي تكلف تمويله 90 مليون جنيه إسترليني من الاستثمارات الحكومية البريطانية، قد لا يوقف انتشار المرض الفتاك.

وتأتي النتائج بعد أن أشارت تقارير أولية الأسبوع الماضي إلى أن اللقاح المعروف باسم CHADOX1 NCOV-19 زود القرود بالمناعة ضد الفيروس وأوقفه من إصابة الرئتين حيث يكمن الخطر كله.

ويخضع اللقاح حاليًا لأول تجربة سريرية بشرية، حيث تسارع الدول في جهودها للتصدي للفيروس القاتل، وتقوض هذه النتائج الآمال في وجود لقاح جاهز للاستخدام على البشر في نهاية العام.

ويُذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في المملكة المتحدة وصل إلى 246,406 مصابين، وهو ما يجعلها الدولة الخامسة على مستوى العالم في معدل الإصابات، وتُوفي 34,796 شخصًا.

وعلى الصعيد العالمي، وصل عدد الإصابات إلى نحو 5 ملايين إصابة، وتُوفي 320,368 شخصًا بينما تعافى نحو مليوني شخص.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :