متحدث الصحة : تباطؤ انتشار ⁧‫كورونا‬⁩ دليل على نجاح الإجراءات
مع القدرة على استيعاب الحالات الحرجة والفحص الموسع

متحدث الصحة : تباطؤ انتشار ⁧‫كورونا‬⁩ دليل على نجاح الإجراءات

الساعة 4:51 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
متحدث الصحة : تباطؤ انتشار ⁧‫كورونا‬⁩ دليل على نجاح الإجراءات
المواطن - الرياض

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي أن المملكة تشهد تباطؤ في سرعة انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن ذلك دليل على نجاح الإجراءات التي تمت سابقًا.
وأوضح متحدث الصحة أن قدرات المملكة تتجلى في أمرين مهمين الأول هو القدرة على استيعاب الحالات الحرجة والثاني هو الفحص الموسع مؤكدًا أن المملكة تتقدم بشكل جيد على هذين المسارين.
وقال متحدث الصحة إن المملكة ‏لديها عدة طرق لتوعية الجميع في كافة المواقع وقد نجحت هذه الآلية في توعية المواطن والمقيم مشيرًا إلى أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة وعي مجتمعي بالأساس.

ولفت إلى أن مؤتمر الصحة الذي كان يعقد بشكل يومي منذ بداية جائحة كورونا سيتحول من مؤتمر يومي إلى مؤتمر دوري ويكون من خلاله نافذة تواصل بالمستجدات أو بمعلومات تتعلق بالمراحل المقبلة أو بمستجدات الجائحة.
وشدد العبدالعالي على أهمية تقديم الدعم والرعاية للفئات الأكثر عرضة لعدوى كورونا مثل كبار السن والأطفال من خلال الحفاظ عليهم وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم والاستمرار في تطبيق التباعد الاجتماعي.
وكان متحدث الصحة أعلن اليوم عن تسجيل 1931 حالة جديدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة 55 % منها لغير السعوديين موضحًا أن 4% منها كانت لكبار السن و11% للأطفال فيما سجل البالغون 85% من إجمالي الحالات، أما بحسب الجنس فتوزعت الحالات الجديدة ما بين الذكور بنسبة 75% والإناث بنسبة 25%.

كما كشف العبدالعالي عن عدد حالات التعافي التي تم تسجيلها في المملكة خلال الـ24 ساعة الأخيرة والتي بلغت 2782 حالة ليرتفع بذلك إجمالي حالات التعافي إلى 48450 حالة تعافٍ.
ولفت متحدث الصحة إلى أن نسبة التعافي من إجمالي الإصابات 63% تقريبًا، ونسب الوفيات لإجمالي الإصابات 0.53% تقريبًا وتعتبر الأقل في دول العالم.
وبذلك بلغ إجمالي الحالات التراكمي 76726 فيما بلغ إجمالي الحالات النشطة 27865 منها 397  حالة حرجة فيما وصل إجمالي حالات التعافي إلى 48450 حالة ووصل إجمالي حالات الوفاة إلى 411 حالة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :