مشروع عملاق للبحث عن علاج لـ كورونا
يشارك فيه خبراء الطب والأحياء وشركات كمبيوتر

مشروع عملاق للبحث عن علاج لـ كورونا

الساعة 1:13 صباحًا
- ‎فيأخبار كورونا, العالم, حصاد اليوم
0
طباعة
مشروع عملاق للبحث عن علاج لـ كورونا
المواطن - متابعة

تسارع 7 دول أوروبية لإطلاق مشروع عملاق، يشارك فيه خبراء الطب والأحياء وكبرى شركات الكمبيوتر للبحث عن علاج لوباء كورونا الجديد الذي حصد أكثر من 280 ألف روح حتى يوم أمس الأحد.

وأطلقت 7 دول أوروبية مشروعًا عملاقًا يشارك فيه خبراء الطب والأحياء وكبرى شركات الكمبيوتر، للبحث عن علاج كورونا، باستخدام التقنيات الرقمية، وذلك بحسب ما جاء في الصفحة الرسمية للمفوضية الأوروبية على تويتر، الأحد.

وأشارت المعلومات إلى أن العلماء في الدول السبع، اتفقوا على مشاركة جميع المعلومات البحثية لديهم على نطاق واسع باستخدام أجهزة كمبيوتر عملاقة، تسمح لجميع الباحثين المشاركين في المشروع بالوصول إلى أي معلومات مطلوبة، خلال عملية البحث والتجارب الخاص باكتشاف علاج لفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض كوفيد- 19.

كما أضاف موقع المفوضية الأوروبية في كلامه، أن الخبراء شكلوا تحالفًا علميًّا غير مسبوق، يشارك فيها أفضل العقول من الباحثين في المجالات التقنية والطبية وعلوم الأحياء المرتبطة بالطب، مشيرًا إلى أن التحالف يضم عددًا من شركات الأدوية العملاقة، إضافة إلى شركات جديدة انضمت إليه.

ومن المفترض أن يتكون التحالف من شركات خاصة وعامة، في كل من بلجيكا، وألمانيا، وإيطاليا، وبولندا، وإسبانيا، والسويد، وسويسرا، بحسب الموقع، الذي أوضح أن الخبراء من تلك الدول يعملون معا للبحث عن علاج لمصابي كورونا.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :