منصة بحثية تشيد بابتكارات طالبات سعوديات تهدف لمكافحة كوفيد- 19
سوار وتطبيق وحافلة

منصة بحثية تشيد بابتكارات طالبات سعوديات تهدف لمكافحة كوفيد- 19

الساعة 3:46 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
منصة بحثية تشيد بابتكارات طالبات سعوديات تهدف لمكافحة كوفيد- 19
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أشادت منصة Qs Wow، المختصة بنشر الأبحاث العلمية من جميع أنحاء العالم، بابتكارات من ثلاث طالبات من جامعة الأميرة نورة يهدف إلى مكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)

وكانت الطالبات الثلاث من جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن فزن بمبادرة تحدي كوفيد-19 الذي أطلقته الجامعة؛ لحث الطلاب على ابتكار حلول مبتكرة ومميزة لمواجهة وإيقاف عواقب أزمة كورونا.

وشارك نحو 38 ألف طالبة في المسابقة؛ واُختيرت أفضل 40 مشاركة من إجمالي المشاركات، ثم اختيار أفضل ثلاث طالبات.

وفي المركز الأول كانت الطالبتان فاطمة الصامل ومشاعل الصامل، والابتكار كان عبارة عن سوار لتعقيم اليدين يساعد في تقليل استهلاك البلاستيك والقفازات. 

أما الابتكار الثاني فكان من الطالبة عبير الشمري، حيث ابتكرت تطبيقًا برمجيًا يناسب جميع الأجهزة المحمولة لتوفير المعلومات ونشر الوعي بفيروس كورونا. بينما كانت المشاركة الثالثة لـ سحاب الفليج، وكانت عبارة عن حافلة تُسمى We Care For You التي توفر المواد الغذائية والإمدادات الطبية التي تخدم جميع أحياء الرياض، وحافلة أخرى تأخذ عينات الدم داخل كل حي لعزل المصابين.

وقالت المنصة البحثية، إن الطالبات سعيين إلى تحويل التحدي إلى فرص للبحث عن التميز والابتكار في تقديم الخدمات، وتمكنَ خلال هذا التحدي من إيجاد حلول لمحاربة والحد من انتشار فيروس كورونا.

وقالت الجامعة: يأتي ذلك في إطار إيماننا بدور الجامعة ومسؤوليتها الاجتماعية في دعم وتعزيز جهود ومواهب الطلاب للمشاركة في الأنشطة التطوعية الهادفة مع التأكيد على دور الشابات في المملكة في دعم مجتعمهن من خلال جهودهن لمواجهة كوفيد-19.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :