هل نجح أفراد المجتمع في تطويق كورونا عبر مرحلة العزل المنزلي ؟
مختصان لـ"المواطن": مرحلة رفع منع التجول تستدعي عدم الاستهتار

هل نجح أفراد المجتمع في تطويق كورونا عبر مرحلة العزل المنزلي ؟

الساعة 9:03 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
هل نجح أفراد المجتمع في تطويق كورونا عبر مرحلة العزل المنزلي ؟
المواطن- محمد داوود- جدة

أكد مختصان أن دور المجتمع السعودي والمقيمين كان كبيرًا وإيجابيًّا في التعامل مع معطيات جائحة كورونا في مرحلة العزل المنزلي، مؤكدين أن مرحلة ما بعد رفع الحظر تتطلب من كل فرد من المجتمع أن يكون تفاعله أكثر وأقوى من المرحلة السابقة.

وقال استشاري الصحة العامة الدكتور محمود عبدالرحمن في تصريحات إلى “المواطن“: إن تفاعل المجتمع كان كبيرًا وملموسًا في المرحلة الأولى؛ إذ إنه اكتسب خلال هذه المرحلة الكثير من التجارب والدروس الصحية في كيفية الوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ونوه بأن المجتمع السعودي والمقيمين على أرضه سيكونون أكثر تفاعلًا في التقيد بالتدابير الاحترازية والوقائية التي ستعزز نجاح كل المراحل القادمة.

أما استشاري الطب النفسي الدكتور أبو بكر باناعمة فأكد لـ”المواطن” أن المرحلة الجديدة ستكون أكثر تفاعلًا من المجتمع؛ إذ إنها مرتبطة الآن بالسلوكيات الاجتماعية وكيفية التعامل مع الساحة الخارجية، وهذا الأمر يتطلب المزيد من الوعي وعدم الاستهتار بالاشتراطات والوصايا الصحية.

وتابع أن المجتمع نجح وبجدارة في التعامل مع كورونا في المرحلة الأولى، سواء عبر العزل المنزلي أو التباعد الاجتماعي، وجاء الآن دوره في التعامل الحذر وعدم الاندفاع أو الاستهتار بالإجراءات الوقائية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :