وسط إقبال كبير من المستثمرين

أداء قوي للسندات السعودية بعد تعديل موديز لنظرتها المستقبلية

السبت ٢ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٣:١٦ مساءً
أداء قوي للسندات السعودية بعد تعديل موديز لنظرتها المستقبلية
المواطن - الرياض

ارتفعت السندات السعودية ليل الجمعة رغم تعديل وكالة موديز من نظرتها المستقبلية للديون السعودية على وقع هبوط أسعار النفط، في وقت أشارت فيه الوكالة إلى أداء قوي لميزانية السعودية.

وأظهرت بيانات منصة bondevalue المتخصصة في تتبع أداء أسواق الدين حول العالم، إقبالاً قوياً على السندات السعودية، فيما بدا أنه ثقة من قبل المستثمرين في تلك السندات وقيمتها المستقبلية.

وتراجع العائد على سندات السعودية استحقاق أكتوبر من العام المقبل إلى 1.52% وهو أدنى مستوى مسجل على الإطلاق وسط إقبال كبير من قبل المستثمرين.

والعلاقة عكسية بين العائد على السند وإقبال المستثمرين عليها فكلما ارتفع الطلب تراجع العائد والعكس بالعكس، وفقا لـ”العربية”.

فيما انخفض العائد على سندات السعودية السيادية استحقاق مارس 2023 بنحو 55 نقطة أساس إلى 2.05% في وقت بلغ به سعر السند الواحد 102.5 دولار.

كما تراجع العائد على سندات استحقاق أكتوبر 2026 إلى 2.76% وسط سيولة قوية وإقبال كثيف من لدى المستثمرين.

ويأتي الأداء القوي للديون السعودية، وسط موجعة بيع قوية بالأسواق الناشئة مع اتجاه المستثمرين نحو الأصول الآمنة.

وفي تلك الأثناء، تشير بيانات Asset Macro إلى تراجع التأمين على تكلفة الديون السيادية للسعودية لأجل 5 سنوات من قمة بلغت نحو 232.47 نقطة في 18 مارس الماضي إلى مستويات تبلغ نحو 155 نقطة أساس بالوقت الحالي في أحدث علامة على ثقة المستثمرين في أدوات الدين السعودية.