استعاد أسلوب التاجر المفلس للبحث عن ضحايا جدد

أردوغان يقاضي مراهقة تركية انتقدته قبل 7 سنوات بتغريدة

الخميس ٢٨ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٩ صباحاً
أردوغان يقاضي مراهقة تركية انتقدته قبل 7 سنوات بتغريدة
المواطن - متابعة

إذا أفلس التاجر فتش في دفاتره القديمة، مثل عربي قديم ربما ينطبق على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي بات يفتش في سجلات مواقع التواصل بحثاً عن أي تهمة يوجهها لمعارضيه كي يزج بهم في السجون.

فقبل 7 أعوام كتبت مراهقة تركية اسمها Dila Koyurga ، تغريدات بحسابها على تويتر انتقدته فيها، فنسي ما كتبته مؤقتاً إلى أن تذكرها قبل يومين، فاعتقلها وقدم محاميه أحمد أوزال شكوى جنائية ضدها إلى مكتب المدعي العام في إزمير، بزعم أنها أهانت الرئيس.

وشملت الشكوى 3 أعضاء آخرين في “حزب الشعب الجمهوري” بزعم أنهم أهانوا الرئيس أيضا، وهم نائب رئيس فرع الحزب بإزمير، ياسين إرغول، إلى جانب رئيس بلدية غازيمير عن الحزب خليل أردا، كما وعضو منظمة محافظة إزمير جانر غول، إضافة إلى ديلا كويورغا، عضوة مجلس البلدية في مقاطعة “كاراباغلار” وسكرتيرة منظمات الشباب التابعة للحزب في إزمير، وهو ما ذكرته قناة «A Haber» التركية المقربة من الحكومة.

وتواصل السلطة الحاكمة في تركيا، سياسات تكميم الأفواه وتخويف المعارضين بسبب انتقاداتهم المتواصلة تجاه الإدارة السيئة لنظام أردوغان، خاصة في الملف الاقتصادي الذي أثر بشكل بالغ على حياة المواطنين الأتراك.