لمدة أسبوع اعتبارًا من الثلاثاء للحد من انتشار العدوى

الإمارات تسجل 661 حالة كورونا جديدة وحظر التنقل في أبو ظبي

الأحد ٣١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ٦:١٢ مساءً
الإمارات تسجل 661 حالة كورونا جديدة وحظر التنقل في أبو ظبي
المواطن - متابعة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات عن تسجيل 661 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 34,557 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن حالتَي وفاة لمصابين من جنسيات مختلفة، وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 264 حالة.

وأفادت الوزارة بأنه تم شفاء 386 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19) وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 17,932.

من جهة أخرى قررت إمارة أبو ظبي حظر التنقل بين مدن الإمارة لمدة أسبوع اعتبارًا من الثلاثاء المقبل؛ وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا في الإمارة.

يأتي ذلك فيما ألزمت دائرة الصحة في أبو ظبي المنشآت الطبية في الإمارة، بعدد من الإجراءات التي يجب القيام بها، شملت متابعة وإجراء فحص دوري للعاملين في الرعاية الصحية مع ضرورة أن تركز المنشآت الصحية على الممارسات المناسبة لمكافحة العدوى، وأن تطلب من العاملين لديها الإبلاغ عن أي تعرض غير محمي، وكذلك مراقبة أنفسهم بانتظام للحمى، وأية أعراض للعدوى التنفسية.