بعد تعليق الموسم الرياضي بسبب فيروس كورونا

الفيصلي يكشف ما يحتاجه للمشاركة مجددًا بمباريات الدوري

الخميس ٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١:٠٩ صباحاً
الفيصلي يكشف ما يحتاجه للمشاركة مجددًا بمباريات الدوري
المواطن - محمد سمعه

كشف فهد الورقة، مساعد المدرب البرازيلي بريكليس شاموسكا المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الفيصلي، عن ما يحتاجه عنابي سدير للعودة من جديد والمشاركة في مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك عند استئناف النشاط الرياضي.

وتحدث الورقة في تصريحات إعلامية مؤكدًا أن لاعبي الفريق الكروي الأول بالفيصلي سيحتاجون شهرًا ونصفًا كإعداد من أجل استئناف مباريات الدوري، حيث سيتم إعدادهم من الناحية الفنية والبدنية والذهنية والتقنية.

وفي وقت سابق، كشف الإعلامي الرياضي أحمد الجدي، مراسل برنامج “صدى الملاعب” المُذاع على قناة MBC، أن الموعد المُقترح لعودة مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019- 2020 سيكون في شهر يوليو المُقبل وليس في شهر أغسطس.

وكتب الجدي عبر حسابه في تويتر: “توقعات، سيعود الدوري السعودي في شهر يوليو 7 وبدون جمهور.. والتدريبات ستعود الشهر القادم، نتمنى ذلك بعد زوال الجائحة بإذن الله، أنتم وش توقعاتكم؟”.

وفي وقت سابق، كشف طلال آل الشيخ، مستشار رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، ومدير البطولة العربية للأندية، عن مقترحه من أجل استكمال مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك في حالة عدم إلغاء الموسم الحالي المتوقف بسبب فيروس كورونا.

وكتب طلال آل الشيخ عبر حسابه في تويتر: “مقترح لاستئناف النشاط الرياضي، في حال عدم إلغاء الدوري”.

وأضاف آل الشيخ: “استئناف الدوري بعد عودة النشاط، وإقامة دوري الموسم القادم بنظام المجموعتين حسب الترتيب الزوجي والفردي، وبعد النهاية إقامة دوري مربع للأول والثاني من المجموعتين لتحديد الـ4 الأوائل، ومربع للهبوط. وتقليص فرق كأس الملك”.