وجدها السكان المحليون بالقرب من الحدود

الهند تلقي القبض على حمامة بتهمة التجسس لصالح باكستان 

الأربعاء ٢٧ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١٢:٢٦ مساءً
الهند تلقي القبض على حمامة بتهمة التجسس لصالح باكستان 
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

ألقت السلطات الهندية القبض على حمامة بتهمة التجسس لصالح باكستان، حيث تم اكتشافها من قِبل السيدة جيتا ديفي من كشمير، ووجدت أنها مطلية باللون الوردي وكانت تحمل على قدمها حلقة عليها أرقام.

وقال كبير مراقبي الشرطة، كومار ميشرا: نحن لا نعرف من أين جاءت، أخذها السكان المحليون بعد أن وجدوها بالقرب من السياج الحدودي بين الهند وباكستان، ووجدنا حلقة في قدمها كُتبت عليها بعض الأرقام، مضيفًا: نجري الآن المزيد من التحقيقات، بحسب صحيفة تايمز أوف إنديا.

وذكرت صحيفة التلغراف أن الشرطة أخبرت تايمز أوف إنديا أنه على الرغم من أن الطيور ليس لها حدود، والعديد منها يطير عبر الحدود الدولية أثناء الهجرة، فإن الحلقة المشفرة التي تم وضعها على جسم الطائر المأسور هي مدعاة للقلق حيث أن الطيور المهاجرة ليس لديها مثل هذه الحلقات. 

وستبقى الحمامة في حجز الشرطة حتى الانتهاء من التحقيقات.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها القبض على حمامة تجسس وهي تمر بين الهند وباكستان، ففي عام 2015 تم القبض على حمامة أخرى في قرية مانوال على بعد ميلين ونصف من الحدود، وكان عليها رسالة باللغة الأردية مختومة على ذيلها مع بعض الأرقام، وتم إجراء أشعة سينية على الطائر لكن لم يتم العثور على أي شيء مريب.

واحتفظت بها الشرطة في الحجز وأدرجتها على أنها جاسوس مشتبه به.