شملت أماكن التجمعات ودورات المياه العامة ومسلخ الأهالي

رش وتعقيم أكثر من 600 موقع في البرك لمكافحة كورونا

الإثنين ١١ مايو ٢٠٢٠ الساعة ١١:٢٧ مساءً
رش وتعقيم أكثر من 600 موقع في البرك لمكافحة كورونا
المواطن - محمد الغبيشي - البرك

كثفت بلدية محافظة البرك بمنطقة عسير أعمال الرش والمكافحة والتعقيم لأكثر من 600 موقع حتى الآن؛ للمحافظة على الصحة العامة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة ضد فيروس كورونا المستجد.

وشملت الشوارع العامة والممشى والحدائق والمنتزهات والأحياء والقرى والهجر البالغ عددها أكثر من 200 قرية وهجرة وأماكن التجمعات ودورات المياه العامة ومسلخ الأهالي بالمحافظة وأسواق النفع العام، إضافة إلى أعمال الرش لحاويات النفايات.

وقال رئيس بلدية محافظة البرك، المهندس عبدالله محمد الرياعي، في تصريحات إلى “المواطن“: إن البلدية اتخذت مجموعة من الإجراءات الاحترازية والوقائية للحماية من فيروس كورونا، وذلك في إطار الإجراءات والتدابير الاحترازية للمحافظة على الصحة العامة ولضمان وقاية وسلامة المجتمع، من خلال تعقيم جميع المباني الإدارية والخدمية التابعة لها، وكذلك الطرق الرئيسية والممشى والحدائق العامة والمنتزهات والأحياء والقرى والصرافات الآلية.

وتابع أن البلدية كثفت الرقابة على مسلخ البرك من خلال زيادة التعقيم والتأكيد على النظافة العامة للمسلخ منذ دخول الذبيحة حتى استلامها والالتزام بالاشتراطات الصحية، وتوفير المعقمات للمستهلكين بالمسلخ.

وأشاد الرياعي بتفاعل عدد من المحلات التجارية ومراكز التسوق بالبرك، من خلال قيامها بأعمال التطهير والتعقيم، وذلك ضمن إجراءات الوقاية المتبعة، مؤكدًا أن ذلك يساهم في تعزيز مستوى السلامة من خلال تعقيم مراكز ومحلات التسوق، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن البلدية مستمرة بحملات الرش والتعقيم للشوارع والأحياء والقرى والأسواق بشكل يومي.